رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط تهريب أكثر من نصف طن بانجو بـ"شرق قناة السويس"

 بانجو - ارشيفية
بانجو - ارشيفية

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، محاولة جلب وتهريب 652 كيلو من البانجو بمنطقة شرق قناة السويس، وضبط اثنين من العناصر الإجرامية في واقعتي ضبط.


وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط تشكيل عصابى اعتزم تهريب شحنة كبيرة من مخدر البانجو مخبأة داخل حمولة فاكهة بإحدى السيارات ونقلها من منطقة شرق القناة إلى غربها.

وتم رصد أحد عناصر التشكيل العصابي والوقوف على نشاطه الإجرامى (سائق، مقيم بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية).

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس تم ضبطه بالسيارة في كمين أُعد له بدائرة قسم شرطة الجناين وبحوزته (100 لفافة كبيرة الحجم تحوى جميعها نبات البانجو المخدر وزنت 250 "مائتان وخمسين" كيلو جراما).

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار بالاشتراك مع آخرين "جار تحديدهم".

وفى ذات السياق رصدت الإدارة تشكيل عصابى يتزعمه (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة رمانة بمحافظة شمال سيناء، سبق اتهامه في قضية "سرقة") تخصص في نقل وتهريب المواد المخدرة من منطقة شرق القناة إلى محافظات الجمهورية وإعتزامه تهريب كمية من مخدر البانجو داخل إحدى المعدات – محملة على سيارة نقل- "دون علم قائدها".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس تم ضبط السيارة حال تواجدها بإحدى المعديات بدائرة قسم شرطة الجناين.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 150 لفافة كبيرة الحجم من نبات البانجو المخدر وزنت 375 " ثلاثمائة وخمسة وسبعون" كيلو جرام مخبأة داخل مخزن سرى بالمعدة المحملة على السيارة.

الأمن يداهم مصنعا لإنتاج مخدر الهيروين في الإسماعيلية

وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بأكثر من 3 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين المتورطين في ارتكاب الواقعتين.
الجريدة الرسمية