رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بتكنولوجيا معهد فريدرش بألمانيا

فيتو

أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بالمعامل البحثية وأحدث الأجهزة ومستوى البحث العلمي المتقدم الذي وصل إليه معهد فريدرش لوفلر بألمانيا Friedrich-Loeffler-lnstitute.


وجاءت زيارة رئيس الجامعة إلى المعهد تلبية للدعوة التي تلقاها نتيجة السمعة الدولية للتجربة الرائدة لجامعة كفر الشيخ ومطابقتها للمعايير العالمية وتصنيفها الدولي.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة قدمت نموذجا يحتذى به من حيث الإنشاءات والتصميم والمساحات الخضراء والعمل الجماعي والتجهيزات التقنية والمعملية التي تسخر جميعها لخدمة العملية التعليمية والبحثية بالجامعة المتاحة لطلاب في مرحلة الدراسات العليا واهتمام الجامعة بتدشين مركز لرعاية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس طبيا واهتمام الجامعة بالناحية التطبيقية في العلمية التعليمية.

وكان في استقبال رئيس الجامعة خلال الزيارة رئيس معهد الأمراض البكتيرية والمشتركة بمعهد فريدرش لوفلر بألمانيا البروفسير هاينرش نويبار- والدكتور فالك ميلسر مدير المعمل المرجعى للبروسيلا في المعهد والتابع المنظمة العالمية للأوبئة OIE والدكتورة ماندى اليشنر رئيسة المجموعة البحثية للأمراض البكتيرية عالية الضراوة.

ميركل تعتزم عقد قمة خاصة لجذب العمالة المهاجرة الماهرة

يأتي ذلك في إطار اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة كفر الشيخ ومعهد فريدرش لوفلر بألمانيا Friedrich-Loeffler-lnstitute تحت عنوان "تعزيز التعاون مع مصر في مجال الأمن والسلامة الحيوية".

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ أهمية تبادل الخبرات وإجراء الأبحاث المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا في الجامعات العالمية المرموقة في إطار اهتمامات الجامعة مع الجامعات والمعاهد المصنفة دوليا.
الجريدة الرسمية