X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
"الإسكان" ترصد مليار جنيه لتنفيذ 3 أبراج سكنية لسكان ماسبيرو حبس عصابة سرقة خطوط المواد البترولية في الإسماعيلية  حارس ريـال مدريد: لا أهتم بالهجوم الإعلامي.. وأنا من أفضل حراس العالم ضبط سيارة محملة بأرجل ورؤوس ماشية غير صالح للاستهلاك الآدمي بسوهاج ضبط 61 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة بريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو) ديشامب يتهم مدرب برشلونة بالتسبب في تراجع مستوى جريزمان ضبط ٢٣ هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية بمطار القاهرة العليمي: قرار الكهرباء بقصر إجازات عامليها بالخارج محاولة لسد العجز في العمالة تجديد حبس 3 متهمين بقتل صاحب جيم بسبب منشطات مضروبة في العمرانية بسبب العراق ​شذى حسون تنهار من البكاء على الهواء (فيديو) شاب يوزع المياه على رجال الحماية المدنية بحريق خط أنابيب بترول إيتاي البارود ضبط 21 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم فوز سموحة وتعادل المقاولون مع الاتحاد في مؤجلات دوري الجمهورية 99 نسرين يوسف فتاة متمردة في "حريم النار" (صور) عروس بيروت حلقه 41.. شاهد الحلقة كاملة شباب سيراميكا يحصد دوري الجيزة ويتأهل لدوري القطاعات عزيز مرقة يحيي حفل افتتاح سلسلة music planet مع أحمد كامل ومروان بابلو مواعيد عرض مسلسل ممالك النار.. التفاصيل الكاملة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصطفى أمين يكتب: حاربوا الجشع

السبت 09/نوفمبر/2019 - 11:32 ص
مصطفى أمين مصطفى أمين ثناء الكراس
 
في كتابه (أفكار ممنوعة) كتب الكاتب الصحفى مصطفى أمين تحت عنوان "حاربوا الجشع" قال فيه:

لا تتصور أن فقر مصر هو السبب في أزمة المساكن وأزمة المياه وأزمة انقطاع الكهرباء.

السعودية تعتبر اليوم أغنى بلد في العالم، وفى آخر زيارة لي للرياض وجدت الناس يشكون من أزمة المساكن ومن انقطاع الكهرباء ووجدت إعلانات في الشوارع تدعو الناس إلى الاقتصاد في استعمال المياه حتى لا يموتوا من العطش.

ليس عيبا أن تواجه أمة أزمة من الأزمات وإنما العيب ألا نتغلب عليها وأن تقف الأمة عاجزة، وأنا منذ سنوات أقرأ في الصحف عن مصانع البيوت الجاهزة وأسمع تصريحات بأن عشرات الألوف من هذه البيوت الجاهزة في طريقها إلينا.. وحتى الآن لم أر بيتا جاهزا، ولا بد أن البواخر التي كانت تحمل هذه المصانع ضلت الطريق إلى ميناء الإسكندرية أو غرقت في البحر أو سرقها اللصوص الذين يسرقون الكحل من العين في ميناء الإسكندرية.

كنت أتوقع أن تجند كل كليات الهندسة والعلوم في مصر لتبحث عن مواد في مصر تصنع منها البيوت وعن وسائل تخفيض أثمان مواد البناء، وعن مدارس جديدة لتخريج عمال البناء بعد أن وصل مرتب عامل البناء أحيانا إلى أكثر من مرتب وكيل الوزارة.

كنت اتصور أنه ستصدر قوانين تحد من جشع أصحاب العمارات الذين يتعمدون ترك العمارات الجديدة بغير تشطيب حتى ترتفع أثمان الشقق إلى مبالغ خيالية وأصبح ثمن الشقة في القاهرة اضعاف ثمنها في لندن.

كنت أتصور أن مجلس الشعب سيخصص أسبوعا بأكمله لبحث مشكلة الإسكان ولوضع الحلول السريعة للأزمة التي جعلت ألوف الشبان والفتيات في مصر الراغبين في الزواج عاجزين عن إكمال نصف دينهم لأن بعض مقاولي العمارات يريدون أن يصبحوا في شهور أصحاب ملايين فوق جثث الذين يعيشون بلا مأوى في مدن مصر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات