X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
شاهد.. وفد "القومي لحقوق الإنسان" يتفقد مرافق سجن جمصة (فيديو) أهالي العميد ساطع النعماني يحيون الذكرى السنوية الأولى للشهيد (صور) «الملابس الجاهزة»: خفض سعر الفائدة ينعكس بشكل إيجابي على الاستثمار القرموطي بعد أداء المنتخب الضعيف: "هي كينيا بتلعب مع مين؟" أسقف المعادي: التعليم الكنسي استحوذ على اهتمام البابا تواضروس أحمد أمين يتحدث عن والده في ثالث حلقات "الفاميليا" (فيديو) وزير الأوقاف: خطبة الجمعة عن الشأن العام للمرة الأولى ٢٢ نوفمبر وزير الإعلام الأسبق: وزير الأوقاف استعاد المنابر من الجماعات الإرهابية حمدي الكنيسي: مصر تخوض 3 معارك في وقت واحد إسماعيل يوسف وسعد سمير وهاني سعيد يقدمون العزاء في علاء علي (صور) مطور: خفض أسعار الفائدة تنعش حركة الاستثمار العقاري حساسين: إطلاق منصة استثمارية بين مصر والإمارات تنعش الاقتصاد ميتشو وشيكابالا ومحمد إبراهيم في عزاء علاء علي (فيديو وصور) قصة مسلسل عروس بيروت.. تفاصيل قصة المسلسل اللبناني الناجح انقلاب سيارة نقل محملة بـ 66 طن قمح في ترعة بالمنيا منتخب كينيا يستغل خطأ دفاعيا ويسجل هدف التعادل في الفراعنة الشاهد: تأسيس شركة ضمان مخاطر الصادرات نقلة نوعية افتتاح معمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية بعد تطويره أول تصريح لـ "ياسر ريان" بعد انتهاء أزمته مع فتحي مبروك بالأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انطلاق الاحتفالات الرسمية في برلين لإحياء ذكرى سقوط الجدار

السبت 09/نوفمبر/2019 - 09:35 ص
DEUTSCHE WELLE
 
تحيي ألمانيا اليوم السبت (التاسع من نوفمبر 2019) ذكرى سقوط جدار برلين قبل 30 عاما والثورة السلمية في ألمانيا الشرقية سابقا. ومن المنتظر أن يشارك في مراسم إحياء الذكرى الرئيسية عند النصب التذكاري للجدار صباح اليوم الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والمستشارة أنجيلا ميركل.

ويعتزم شتاينماير التحدث إلى المواطنين خلال عرض مسرحي كبير أمام بوابة براندنبورغ التاريخية مساء اليوم. ويستقبل الرئيس نظراءه من سلوفاكيا وبولندا والتشيك والمجر في القصر الرئاسي "بيلفوي" قبل أن يشاركوا سويا في الاحتفال الرئيسي عند النصب التذكاري للجدار في شارع بيرناو، كما يتفقد الرؤساء نصبا تذكاريا لتخليد ذكرى إسهام هذه الدول في سقوط الجدار في التاسع من نوفمبر عام 1989.

وبحسب بيانات المؤسسة المعنية بذكرى جدار برلين، من المقرر أن يلقي الرئيس الألماني وميركل وكذلك تلاميذ خطابات عند النصب التذكاري للجدار. ويعتبر شارع بيرناو رمزا للانقسام الألماني. وعندما شُيد الجدار عام 1961، أصبحت المنازل المبنية في واجهة الشارع في شرق برلين، بينما رصيف المشاة في الغرب.

وخلال فعاليات احتفالية بالذكرى مساء اليوم في الولايات التي كان يمر عبرها الشريط الحدودي الفاصل بين ألمانيا الشرقية والغربية من شليزفيج-هولشتاين حتى بافاريا، يعتزم ساسة وأوساط اقتصادية ورياضية التحدث عن الجدار والعقود الثلاثة التي ظل خلالها مُقسما للبلاد. وسيُجرى نقل هذه الفعاليات مباشرة عبر محطات التليفزيون. كما من المقرر إقامة مهرجان بمشاركة عدة فرق موسيقية عند المعبر الحدودي السابق "مارينبورن" بين ولايتي سكسونيا-أنهالت وسكسونيا السفلى.

وبسقوط جدار برلين انتهى تقسيم ألمانيا إلى شطرين شرقي وغربي على مدار 28 عاما. وبحسب معلومات بحثية، لقي 140 شخصا على الأقل حتفهم عند جدار برلين على يد النظام الحاكم في ألمانيا الشرقية سابقا.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات