X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
المهندس للتأمين تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة في نهاية الأسبوع سيراميكا ٢٠٠٣ يتأهل لنهائي تصفيات القطاعات بهدف في شباك النجوم تضم أسدا ومجموعة قطط.. تفاصيل اكتشاف أثري جديد في سقارة وزير الشباب: مصر أصبحت نموذجًا يدرس وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي أمام الكاميرون بإستاد القاهرة (صور) المنتخب الأوليمبي يتعادل مع الكاميرون 1-1 في الشوط الأول الكاميرون يسجل هدف التعادل في شباك المنتخب الأوليمبي نتائج الجولة العاشرة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 الجماهير تهاجم لاعبي المنتخب الوطني بعد التعادل مع كينيا وزير الإنتاج الحربي: ما أنجزه السيسي بمثابة العبور الثاني لمصر (صور) الكنيسي: مصر تعبر مثلث معارك خطير على رأسه الإرهاب شاهد.. وفد "القومي لحقوق الإنسان" يتفقد مرافق سجن جمصة (فيديو) أهالي العميد ساطع النعماني يحيون الذكرى السنوية الأولى للشهيد (صور) «الملابس الجاهزة»: خفض سعر الفائدة ينعكس بشكل إيجابي على الاستثمار القرموطي بعد أداء المنتخب الضعيف: "هي كينيا بتلعب مع مين؟" أسقف المعادي: التعليم الكنسي استحوذ على اهتمام البابا تواضروس أحمد أمين يتحدث عن والده في ثالث حلقات "الفاميليا" (فيديو) وزير الأوقاف: خطبة الجمعة عن الشأن العام للمرة الأولى ٢٢ نوفمبر وزير الإعلام الأسبق: وزير الأوقاف استعاد المنابر من الجماعات الإرهابية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصرع شخصين وإصابة العشرات وتدمير 100 منزل بحرائق شرق أستراليا

السبت 09/نوفمبر/2019 - 04:51 ص
جانب من حرائق شرق جانب من حرائق شرق أستراليا
 
لقي شخصان مصرعهما وأُصيب عشرات آخرون بجروح نتيجة حرائق غير مسبوقة كانت لا تزال مشتعلة اليوم السبت في شرق أستراليا وأتت على أكثر من مائة منزل.

وعثِر على جثة رجل متفحم داخل سيارة، بحسب ما قالت فرق مواجهة الحرائق في ولاية نيو ساوث ويلز.

وأضافت أن امرأة توفيت أيضًا على الرغم من الجهود التي بذلها الأطباء على مدى ساعات لإنقاذها.

وأقرت فرق الإطفاء بأنها تُواجه صعوبات في التصدي للحرائق الأكثر خطورة، وهي بعدد ثمانية من أصل نحو مائة بؤرة مشتعلة في المناطق الريفية في ولايتَي نيو ساوث ويلز (جنوب-شرق) وكوينزلاند (شمال-شرق) وفي محيط بريسبان في سيدني.

ويصعب إخماد الحرائق رغم انتشار نحو 1200 رجل إطفاء والإسناد الذي تقدّمه 70 مروحية على امتداد مساحة توازي ألف كلم.

وأعلنت فرق مواجهة الحرائق صباح اليوم السبت في نيو ساوث ويلز أن ”نحو مائة منزل احترقت أمس“، مشيرة إلى ”عدم وجود أخبار بشأن ثلاثة أشخاص، فيما أصيب أكثر من 30 آخرين“.

وكان شان فيتزيمونس مسئول أجهزة مكافحة الحرائق في المنطقة الريفية من نيو ساوث ويلز قال لقناة ايه بي سي العامة، ”لم يسبق أن شهدنا كلّ هذا العدد من الحرائق في الوقت نفسه وعلى هذا المستوى من الخطورة“.

ويُسَجّل اندلاع حرائق مماثلة سنويًّا في أستراليا خلال فصلَي الربيع والصيف.

لكن هذه السنة اندلعت الحرائق بكثافة وبوَقت مبكر، فقد نشبت أولى الحرائق في سبتمبر في شمال ولاية نيو ساوث ويلز (جنوب شرق) وصولًا إلى المناطق الاستوائيّة في كوينزلاند (شمال شرق).

مع هذه البداية المأسويّة لموسم الحرائق، يُبدي علماء قلقهم بشأن ما سيحدث في الأشهر المقبلة.

وأدّى التغيّر المناخي والأحوال الجوّية السيّئة إلى جفاف استثنائيّ، مع نسبة رطوبة ضعيفة ورياح قوية تسهم في انتشار اللهب في الغابات.

ودمّرت النيران مباني عدّة، في وقتٍ وجد كثيرون أنفسهم عالقين وسط اللهب في منازلهم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات