X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
بريجيت نيلسون: مادونا وقحة وصفعتها على وجهها داخل نادٍ (فيديو) ديشامب يتهم مدرب برشلونة بالتسبب في تراجع مستوى جريزمان ضبط ٢٣ هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية بمطار القاهرة العليمي: قرار الكهرباء بقصر إجازات عامليها بالخارج محاولة لسد العجز في العمالة تجديد حبس 3 متهمين بقتل صاحب جيم بسبب منشطات مضروبة في العمرانية بسبب العراق ​شذى حسون تنهار من البكاء على الهواء (فيديو) شاب يوزع المياه على رجال الحماية المدنية بحريق خط أنابيب بترول إيتاي البارود ضبط 21 متهما خلال حملة بالمنطقة الأثرية في الهرم فوز سموحة وتعادل المقاولون مع الاتحاد في مؤجلات دوري الجمهورية 99 نسرين يوسف فتاة متمردة في "حريم النار" (صور) عروس بيروت حلقه 41.. شاهد الحلقة كاملة شباب سيراميكا يحصد دوري الجيزة ويتأهل لدوري القطاعات عزيز مرقة يحيي حفل افتتاح سلسلة music planet مع أحمد كامل ومروان بابلو مواعيد عرض مسلسل ممالك النار.. التفاصيل الكاملة مسلسل ممالك النار الحلقة 1..مسلسل ممالك النار الحلقة 1 موعد عرضها مسلسل عروس بيروت الحلقة 44 كاملة.. شاهد الحلقة (فيديو) سلمى رشيد تكشف تفاصيل أول ألبوم في مصر بالهلال والصليب.. مدرسة 25 يناير بالمنيا تنظم ندوة "نحن فداك يا مصر"(صور) رئيس أنابيب البترول: تأمين نقل الوقود ورصد الخسائر بعد إصلاح خط البحيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شادية تحكي ذكرياتها مع عروسة المولد

السبت 09/نوفمبر/2019 - 05:24 ص
ثناء الكراس
 
في مجلة الكواكب عام 1956 كتبت النجمة السينمائية شادية مقالا حول ذكرياتها مع عروسة المولد بممناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف قالت فيه:

يحتفل العالم الإسلامي بالمولد النبوى الشريف، وكلما جاء هذا الاحتفال قفزت إلى ذاكرتى أسعد ذكريات أيام الطفولة، وقد كانت أيام طفولتى كلها أياما سعيدة وما زلت أذكر أننى كنت أستيقظ صباح يوم الاحتفال بمولد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لأجد حول فراشى هدايا المولد النبوى من حلوى وعرائس، وكان والدى يحملها إلى حجرتى ليلا ويضعها حول فراشى لأفاجأ بها في الصباح.

واحتفال واحد ما زلت أذكره حتى اليوم كنت في الثامنة من عمرى وقضت ظروف والدى في العمل أن يغادر القاهرة إلى بلدة بعيدة ليقضى فيها عدة أشهر.

وحان وقت المولد النبوى واستيقظت في الصباح كعادتى وتلفت حول فراشى فلم أجد حلوى المولد ولا العروسة التي كنت عندما أستيقظ صباح يوم الاحتفال أجدها بجوار فراشى، وبكيت يومها كثيرا ومرا، وأسرعت والدتى ترسل من يشترى لى عروسة، إلا أن الهدايا التي جاءتنى بها والدتى لم تمنعنى من البكاء لأن عنصر المفاجأة الجميلة ضاع مني.

أيضا ما زلت أذكر احتفال كل أسرة من عائلات الحى الذي كنا نسكنه، وقد كان من الأحياء التي يتوارث أهلها التقاليد، وكان الحل الذي نسكنه يحتفل احتفالا كبيرا بالمولد النبوى الشريف فتنظم الطوائف الصوفية مواكب جميلة تعلوها رايات وإعلام.

وتسير هذه المواكب في شوارع الحى وهى تنشد أناشيد دينية في غاية الروعة والسمو وكنا ـــ نحن أطفال الحى ــــ نسير حول هذه المواكب وخلفها ونحن نردد كلمات لا نفهم معناها ونحن في هذه السن الصغيرة، لكن تنغيمها وإنشادها كان يجعلنا نردده، وكل ما ندركه انها كانت تذكرنا بتعاليم الله تعالى وطاعة أوامره وحب رسوله الكريم.
شادية تحكي ذكرياتها مع عروسة المولد

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات