X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
شرطة المسطحات تضبط 427 قضية متنوعة في المحافظات أحمد أمين يعلن عن مفاجأة لمشاهدي "الفاميليا" إستاد القاهرة يستضيف مباريات الزمالك بالدوري والسلام في أفريقيا تفاصيل لقاء نقيب المحامين بأعضاء القليوبية افتتاح جماهيري لمعرض مهرجان "القاهرة.. أحبك" في الهناجر إنشاء مقر للمبادرة الرئاسية "نور حياة" بديوان محافظة كفر الشيخ (صور) إضافة 3 جوائز جديدة لحفل الاتحاد الأفريقي.. تعرف عليهم تطورات حركة الذهب في الأسواق خلال 5 أيام الأهلي ٢٠٠٢ يهزم شباب زينهم ٨/ ٠ في دوري القاهرة الثلاثاء.. اجتماع مجلس إدارة الزمالك ومؤتمرًا صحفيًا بسبب السوبر الأفريقي مان سيتي يستعيد حارسه في موقعة تشيلسي مصرع سيدة ونجلها أسفل عجلات قطار "شبين الكوم- طنطا" قافلة جامعة المنوفية الطبية تقدم الكشف والعلاج المجاني لأهالي "سبك الأحد" رئيس وزراء رواندا يصل القاهرة للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 إزالة 318 حالة تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ (صور) شوقي غريب ومنصات التتويج.. «قصة عشق» قطاع الأعمال العام: العمل على حل مشكلات التجارة في القارة الأفريقية الإسكواش يكشف تفاصيل بطولة الزهور الدولية في مؤتمر صحفي البورصة المصرية.. القاهرة للإسكان والتعمير تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

8 علامات يرسلها الجسم قبل النوبة القلبية.. تعرف عليها

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 10:15 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
يؤكد علماء وباحثون أن الجسم يرسل إشارات تحذيرية قبل نحو شهر من حدوث الإصابة بالنوبات القلبية التي عادة ما تكون مفاجئة.

وحسب "قناة الحرة" أوضح العلماء أن هذه الإشارات يمكن أن تساعد في العلاج والوقاية من المرض قبل حدوث الإصابة.

1- التعب أو الإجهاد
التعب غير العادي هو أحد الأعراض الرئيسية التي تشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة، بحيث يصبح القيام بنشاط طبيعي مثل الاستحمام أو حتى ترتيب الفراش أمرا مرهقا. وتكون النساء أكثر عرضة لهذا النوع من الأعراض مقارنة بالرجال.

2- وجع البطن
تعد آلام البطن أو الشعور بالانتفاخ أو اضطراب المعدة من بين الأعراض الأكثر شيوعا التي تسبق الإصابة بالنوبات القلبية.

3- الأرق
يرتبط الأرق أيضا بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وهو أمر شائع بين النساء، وغالبا ما يشتمل الأرق على مستوى عالٍ من القلق والشرود.

4- ضيق في التنفس
وغالبا ما يحدث بين الرجال والنساء لمدة تصل إلى ستة أشهر قبل الإصابة بنوبة قلبية.

5- تساقط الشعر
يعتبر تساقط الشعر مؤشرا آخر واضحا على خطر الإصابة بأمراض القلب، وهو أكثر شيوعا عند الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

6- عدم انتظام ضربات القلب
غالبا ما يصاحب عدم انتظام ضربات القلب نوبة من الذعر والقلق، خاصة بين النساء. وتستمر نوبة دقات القلب غير النظامية لمدة دقيقة إلى دقيقتين، وفي حال استمرت أكثر من ذلك وكان هناك شعور بالدوار والإرهاق فيجب الاتصال بالطبيب على الفور.

7- زيادة التعرق
التعرق غير العادي أو المفرط هو علامة تحذير مبكر من نوبة قلبية وقد يحدث في أي وقت من النهار أو الليل. وتؤثر هذه الأعراض على النساء في كثير من الأحيان وعادة ما يتم الخلط بينها وبين التعرق الليلي المعتاد عند انقطاع الدورة الشهرية.

8- آلام الصدر
عند الرجال، تشير هذه الأعراض إلى واحدة من أهم العلامات المبكرة للأزمة القلبية الوشيكة التي يجب عدم تجاهلها. بينما تصل نسبة حدوث النوبة القلبية إلى 30 % عند النساء الذين يعانين من آلام في الصدر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات