X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
خبيرة: المؤشرات الاقتصادية لم تنعكس بالإيجاب على التعاملات بسوق الأوراق المالية خبير: التوريق ليس الحل الأمثل للشركات العقارية أحمد السقا ينشر صورة جديدة من كواليس "العنكبوت" رمضان صبحي: الجمهور ساعدنا في اللعب بحماس والحرص وراء تأخر الفوز خالد بيبو: "مصطفى محمد عينه بتسرق الأهداف" "الفلاحين": الري الحديث الحل الواقعي لمعالجة مشكلة نقص المياه حبس عناصر 3 تشكيلات عصابية 4 أيام لسرقة السيارات والدراجات في سوهاج عبد الرحمن مجدي: التأهل مجهود عام ونصف ولا ننظر لدقائق المشاركة محمد عبد السلام يكشف رسالة شوقي غريب له بعد تسببه في هدف غانا لحظة التهام النيران لـ"توك توك" أمام مطعم شهير في كفر الزيات (فيديو) جامعة طنطا الأولى محليا في "علوم الحياة" وفقا لتصنيف التايمز العالمي وزير الرياضة عن أداء المنتخب الأول: "مش قلقان" رئيس جامعة بني سويف يحتفل مع الطلاب بصعود المنتخب الأوليمبي لأولمبياد طوكيو وفد "مستقبل وطن" يزور الصين للاضطلاع على تجربتها للقضاء على الفقر بالإقراء والإسناد.. علماء الأزهر وشيوخ الصوفية يحتفلون بذكرى المولد النبوي كمال عبد الواحد: المنتخب الأوليمبي يحصد ثمار العمل الجماعي ألمانيا تكتسح أيرلندا الشمالية 1/6 في ختام تصفيات يورو 2020 هولندا تسحق إستونيا 0/5 في تصفيات يورو 2020 الجماهير المصرية تتضامن مع الشعب الفلسطيني بالهتافات ورفع الأعلام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تركيا تجري اتصالات سرية مع سوريا لتجنب الصدام

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:40 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
كشف مسئولون أتراك أن بلادهم تجري، عبر قنوات سرية، اتصالات مع الحكومة السورية لتفادي المواجهة المباشرة في شمال شرق سوريا، حيث ينشر الجانبان قواتهما، بالرغم من عداء أنقرة وخصومتها للرئيس السوري بشار الأسد منذ فترة طويلة.

وذكر 3 مسئولين أتراك أن الجانبين، مدفوعين بالحرص والحذر، أقاما قنوات اتصال سواء في شكل اتصالات عسكرية ومخابراتية مباشرة، أو بطريق الرسائل غير المباشرة عبر روسيا للحد من خطر المواجهة.

وقال مسئول أمني تركي: ”نحن على اتصال مع سوريا بشأن المسائل العسكرية والمخابراتية منذ فترة لتجنب أي مشكلات في أرض الميدان“.

وبين أن أول اتصال جرى كان بشأن حالة تصعيد في شمال غرب سوريا، وهي حالة منفصلة عما يجري في الشمال الشرقي الآن، وذلك عندما شنت قوات سورية مدعومة من روسيا، في وقت سابق من هذا العام، هجومًا في إدلب التي تنتشر بها قوات تركية.

وأضاف المسئول بأن ”التواصل مع سوريا يتم إلى حد كبير عبر روسيا، لكن هذا الاتصال كان يجري بشكل مباشر بين تركيا وسوريا في بعض الأحيان لتجنب الدخول في مواجهة مباشرة بين الجنود السوريين والأتراك“.

وفي الوقت الذي تصر فيه الحكومة التركية على عدم حدوث أي تغيير في موقفها من الأسد، تعكس الاتصالات الأمنية مع دمشق حقيقة آخذة في التنامي ولا يمكن لأنقرة تجاهلها وهي استعادة الرئيس السوري سيطرته على البلاد.

ويشير موقف روسيا كوسيط أيضًا إلى الدور المركزي الذي تلعبه موسكو، أقوى حلفاء الأسد، في سوريا منذ أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا.

ويجتمع أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود غدًا الثلاثاء في محادثات من المحتمل أن تحدد ملامح الخطوات المقبلة في شمال شرق سوريا.

وقال مسئول تركي كبير: ”سنتلقى أيضًا معلومات عن وجهة نظر سوريا والخطوات التي ستتخذها خلال الاجتماع مع بوتين“، فيما رفض الكرملين التعليق على الأمر بأي شكل من أشكال التفصيل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات