X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
مادونا تنشر فيديو يثير قلق جمهورها (فيديو) خبير: البورصة لن تحقق أي طفرة مع استمرار القوانين الحالية القبض على تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالمنصورة ضبط 2.2 طن منظفات غير مطابقة بمصنع في الغربية الأهلي يواصل تفوقه على الهلال السوداني بعد مرور 60 دقيقة حرس الحدود يكرم أبطاله في المصارعة والسباحة والكونغ فو انتحار شاب بحبة الغلة السامة في الدقهلية مصرع شاب طعنا في مشاجرة مع جاره بالدقهلية الأهلي يتقدم على الهلال السوداني بهدفين في الشوط الأول كورتني كارداشيان تثير التساؤلات بعودة علاقتها مع يونس بنجيما جمهور الأهلي يهاجم مجلس الإدارة في لقاء الهلال السوداني رمضان صبحي يضيف الهدف الثاني للأهلي في مرمى الهلال السوداني استطلاع: 30% من حالات الانتحار بسبب الاكتئاب والظروف النفسية السيئة الأهلي يحافظ على تقدمه على الهلال السوداني بعد 30 دقيقة إجراء 30 عملية جراحية في يوم واحد للقضاء على قوائم الانتظار بالقليوبية بسمة بوسيل مهنئة تامر حسني بـ"أفضل فنان مؤثر": فخورة بك وفاة شاب بجرعة تخدير زائدة في مستشفى خاص بالدقهلية (صور) خبراء عن العاصمة الإدارية والعلمين: "مدن ذكية تدعم التكنولوجيا والتحول الرقمي" حسين الشحات يتقدم للأهلي بالهدف الأول في مرمى الهلال السوداني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تركيا تجري اتصالات سرية مع سوريا لتجنب الصدام

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:40 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
كشف مسئولون أتراك أن بلادهم تجري، عبر قنوات سرية، اتصالات مع الحكومة السورية لتفادي المواجهة المباشرة في شمال شرق سوريا، حيث ينشر الجانبان قواتهما، بالرغم من عداء أنقرة وخصومتها للرئيس السوري بشار الأسد منذ فترة طويلة.

وذكر 3 مسئولين أتراك أن الجانبين، مدفوعين بالحرص والحذر، أقاما قنوات اتصال سواء في شكل اتصالات عسكرية ومخابراتية مباشرة، أو بطريق الرسائل غير المباشرة عبر روسيا للحد من خطر المواجهة.

وقال مسئول أمني تركي: ”نحن على اتصال مع سوريا بشأن المسائل العسكرية والمخابراتية منذ فترة لتجنب أي مشكلات في أرض الميدان“.

وبين أن أول اتصال جرى كان بشأن حالة تصعيد في شمال غرب سوريا، وهي حالة منفصلة عما يجري في الشمال الشرقي الآن، وذلك عندما شنت قوات سورية مدعومة من روسيا، في وقت سابق من هذا العام، هجومًا في إدلب التي تنتشر بها قوات تركية.

وأضاف المسئول بأن ”التواصل مع سوريا يتم إلى حد كبير عبر روسيا، لكن هذا الاتصال كان يجري بشكل مباشر بين تركيا وسوريا في بعض الأحيان لتجنب الدخول في مواجهة مباشرة بين الجنود السوريين والأتراك“.

وفي الوقت الذي تصر فيه الحكومة التركية على عدم حدوث أي تغيير في موقفها من الأسد، تعكس الاتصالات الأمنية مع دمشق حقيقة آخذة في التنامي ولا يمكن لأنقرة تجاهلها وهي استعادة الرئيس السوري سيطرته على البلاد.

ويشير موقف روسيا كوسيط أيضًا إلى الدور المركزي الذي تلعبه موسكو، أقوى حلفاء الأسد، في سوريا منذ أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا.

ويجتمع أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود غدًا الثلاثاء في محادثات من المحتمل أن تحدد ملامح الخطوات المقبلة في شمال شرق سوريا.

وقال مسئول تركي كبير: ”سنتلقى أيضًا معلومات عن وجهة نظر سوريا والخطوات التي ستتخذها خلال الاجتماع مع بوتين“، فيما رفض الكرملين التعليق على الأمر بأي شكل من أشكال التفصيل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات