X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
مدينتا "الشروق والعاشر": مستمرون في التصدي للمخالفين خبير: حال استمرار الأوضاع والقوانين الحالية لسوق المال لن تتحقق نجاحات في 2020 اليوم.. ختام فعاليات ورشة "صنع في أفريقيا" بالعاصمة الإدارية الجديدة كندة حنا| 5 معلومات عن نلباي في مسلسل ممالك النار حصاد نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة.. رقم قياسي من الأهداف وحضور نادر لركلات الترجيح ضبط 14 متهما ورفع 155 حالة إشغال طريق بالمنطقة الأثرية في الهرم الأهلي ٢٠٠٤ يواجه الإنتاج الحربي في دوري الجمهورية للناشئين تعرف على الوجهة المقبلة لماوريسيو بوكيتينو الزمالك يعلن جاهزية مدافع الفريق لمواجهة إنبي تحرير 621 مخالفة سرقة تيار كهربائي في قنا "الغرفة التجارية" بالقاهرة تنظم اليوم ملتقى توظيفيا للشباب الألعاب النارية ومحمد رمضان نجوم هذا الأسبوع من موسم الرياض اليوم.. استئناف دعوى وقف ترخيص صناعة شاسيهات السيارات ضبط مسجلين سرقا 2.5 طن من أعمدة أبراج الضغط العالي في الشلاتين كندا حنا| من هي نلباى في مسلسل ممالك النار؟ مباحث التموين تحرر 22 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة بالأرقام.. حجم إنجازات القوى العاملة بالقاهرة خلال شهر أكتوبر عقبة في طريق روما للتعاقد مع مهاجم ريـال مدريد ضبط عاطل سرق حقيبة يد من روسية بالغردقة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"قوى التغيير": إصابة 27 طالبا خلال اشتباكات مع موالين لـ"حزب البشير"

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 10:03 م
اشتباكات مع موالين اشتباكات مع موالين لـ"حزب البشير" وكالات
 
أعلنت قوى الحرية والتغيير في السودان، اليوم الأحد، عن إصابة 27 طالبًا بجامعة الزعيم الأزهري في الخرطوم بحري، إثر هجوم بالأسلحة النارية والبيضاء من قِبل ميليشيات مسلحة تتبع لحزب المؤتمر الوطني ”حزب البشير“.

وبدأت الجامعات السودانية، فتح أبوابها تدريجيًا منذ الأسبوع الماضي، بعد إغلاق اقترب من العام بسبب اندلاع احتجاجات الثورة السودانية في ديسمبر الماضي.

مرسوم دستوري بوقف إطلاق النار في السودان

ووقعت الأحداث في الجامعة في أول أيام استئناف الدراسة فيها بعد توقف دام 8 أشهر.

وقال عضو لجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغيير، شريف محمد عثمان خلال مؤتمر صحفي بدار الحزب الشيوعي السوداني: إن لجنة المقاومة ببحري أخطرت الشرطة السودانية، السبت الماضي، أن مجموعات مسلحة تتبع للنظام البائد تخطط للهجوم على الطلاب بجامعة الأزهري، اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن الشرطة لم تتعامل مع المعلومات بجدية.

وتدخلت الشرطة السودانية لاحتواء أحداث العنف في الجامعة. بينما دعا عثمان وزير الداخلية لمحاسبة الأشخاص المتورطين في التباطؤ وعدم التعامل مع الأحداث بجدية لتلافي ما حدث، قائلا: إن المجموعات المسلحة استخدمت السلاح و“السواطير“ والغاز المسيل للدموع في مواجهة الطلاب.

وأسفرت المواجهات عن وقوع إصابات بين الطلاب، قبل تدخل قوة من الشرطة، استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمعات الطلاب، إثر اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة البيضاء من قِبل مجموعة تنتمي للتنظيم الطلابي لحزب الرئيس المخلوع، بحسب إفادات طلاب وشهود عيان.

وطالب القيادي بقوى الحرية والتغيير، بـ“التحقيق بشأن مصدر حصول المجموعات على الغاز المسيل للدموع“، لافتًا إلى أن ”المصابين يتلقون الرعاية الصحية بمستشفييْ بحري والدولي“.

وحمّل طلاب ناشطون الحكومة مسئولية الأحداث الدامية، مطالبين بضرورة تطبيق القانون ومكافحة من أسموهم بـ ”كتائب النظام البائد“ التي تسعى لزعزعة الأوضاع وعدم الاستقرار في الجامعات السودانية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات