X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
كوت ديفوار يشكر نادي إيروسبورت قبل نهائي أمم أفريقيا للشباب شرطة المسطحات تضبط 427 قضية متنوعة في المحافظات أحمد أمين يعلن عن مفاجأة لمشاهدي "الفاميليا" إستاد القاهرة يستضيف مباريات الزمالك بالدوري والسلام في أفريقيا تفاصيل لقاء نقيب المحامين بأعضاء القليوبية افتتاح جماهيري لمعرض مهرجان "القاهرة.. أحبك" في الهناجر إنشاء مقر للمبادرة الرئاسية "نور حياة" بديوان محافظة كفر الشيخ (صور) إضافة 3 جوائز جديدة لحفل الاتحاد الأفريقي.. تعرف عليهم تطورات حركة الذهب في الأسواق خلال 5 أيام الأهلي ٢٠٠٢ يهزم شباب زينهم ٨/ ٠ في دوري القاهرة الثلاثاء.. اجتماع مجلس إدارة الزمالك ومؤتمرًا صحفيًا بسبب السوبر الأفريقي مان سيتي يستعيد حارسه في موقعة تشيلسي مصرع سيدة ونجلها أسفل عجلات قطار "شبين الكوم- طنطا" قافلة جامعة المنوفية الطبية تقدم الكشف والعلاج المجاني لأهالي "سبك الأحد" رئيس وزراء رواندا يصل القاهرة للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 إزالة 318 حالة تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ (صور) شوقي غريب ومنصات التتويج.. «قصة عشق» قطاع الأعمال العام: العمل على حل مشكلات التجارة في القارة الأفريقية الإسكواش يكشف تفاصيل بطولة الزهور الدولية في مؤتمر صحفي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجيب الريحانى يلعن التمثيل.. ويتمنى الوظيفة الحكومية

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 11:37 ص
نجيب الريحانى نجيب الريحانى ثناء الكراس
 
في مجلة روز اليوسف العدد 118 في عام 1928 وفى صفحة حوار الأسبوع نشرت خبرا يقول: كتب صحفى معروف في الأوساط الفنية مقالا طويلا عن الراقصة بديعة مصابنى وصف فيه فنها ورقصها وحلاوة صوتها ورشاقتها كراقصة تقف على المسرح، وقارن بينها وبين شهيرات الرقصات في أوروبا وأمريكا.

وفي مساء اليوم الذي ظهرت فيه المجلة حاملة هذا المقال ذهب الصحفى إلى صالة بديعة ليسمع من بديعة مصابنى نفسها عبارات الشكر على مقاله: "بالفعل شكرته بديعة وهنأته على أسلوبه البديع ولغته العربية السليمة وقالت له : أسلوبك عجبنى قوى يا أستاذ أنا عاوزاك تشتغل عندى وتكتب إعلانات الصالة وتتولاها".

تصادف وجود الفنان نجيب الريحانى في الصالة في ذلك الوقت فسأله المحرر الفنى للمجلة قائلا: افرض يا أستاذ إنك فجأة وجدت نفسك حاتبتدى من جديد فماذا كنت تختار من المهن هل كنت تحترف التمثيل؟

قال الريحانى: ممثل تانى أعوذ بالله ملعون التمثيل وملعون أبو التمثيل.

سأله المحرر وأى مهنة تختارها ؟
قال: أنا كنت موظفا في شركة السكر قبل أن أحترف التمثيل وكانت وظيفتى كاتب حسابات فلو فرضنا كما تقول أن الله مسح السنين التي عشتها حتى الآن وخلقنى من جديد كنت أرجع لوظيفتى الأولى بس أرجع رئيس حسابات بحكم السن بقى والأقدمية ودى عندى أحسن ميت مرة من التمثيل سواء ممثل أو صاحب فرقة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات