X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 18 نوفمبر 2019 م
المشرف على الكرة بالمقاولون: شوقي غريب وراء طفرة المنتخب الأوليمبي الأهلي 2002 ضيفا على الزهور في تصفيات القطاعات الأهلي 2001 ضيفا ثقيلا على طلائع الجيش في دوري الجمهورية اليوم.. الغرف التجارية تنظم منتدى الأعمال «المصري - الفلبيني» «المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات ضبط 122 ألف قطعة "كيك وشيكولاتة" منتهية الصلاحية في الجيزة إصابة 33 شخصا حصيلة حوادث الشرقية في 24 ساعة (صور) اليوم.. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بكفر الشيخ نجل أحمد السقا يهنئ والديه بعيد زواجهما (صور) اليوم.. المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لمواجهة جنوب أفريقيا سفير غانا يستقبل منتخب بلاده الأوليمبي ويطالبهم بالفوز على كوت ديفوار (صور) الاستماع للشهود في مصرع ربة منزل تحت عجلات قطار بالعياط اليوم.. الأوقاف تنظم ندوة علمية بعنوان «نبي الرحمة» بالدقهلية أحمد ونيس وغادة الوكيل وحاتم زاهر أبرز التعيينات الجديدة بحزب الغد (صور) وصول برنامج التوعية الأسرية بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية للسويس اليوم قنصوة: الإسكندرية مدينة غنية بالآثار اليونانية إخلاء الألف مسكن من الباعة الجائلين ونقلهم لسوق مصر (صور) نجوم الفن بالعرض الخاص لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي (صور) لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نص قانون ضم موازنة الصناديق الخاصة للموازنة بعد موافقة خطة البرلمان

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 03:17 م
لجنة الخطة والموازنة لجنة الخطة والموازنة محمد المنسى - محمد حسنى
 
وافقت لجنة الخطة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور حسين عيسى، على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بأيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة.

ونصت المادة الأولى على أن تؤول للخزانة العامة للدولة نسبة من أرصدة الصناديق الخاص والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص في 30/6/2019 على النحو الآتي:
- 5% من الأرصدة التي تزيد على 5 ملايين ولاتجاوز 7،5مليون جنيه
- 10% من الأرصدة التي تزيد على 7،5مليون جنيه ولا تجاوز 15 مليون جنيه
- 15% من الأرصدة التي تزيد على 15 مليون جنيه.
ولا يسرى حكم هذه الفقرة على حسابات المشروعات البحثية المنح البحثية الممولة من المنح أو الاتفاقيات الدولية ولا تسرى أيضا على حسابات المستشفيات الجامعية والمراكز البحثية والعلمية والإدارات الصحية والمستشفيات وصناديق تحسين الخدمات الصحية بها.
كما لا تسرى على مشروعات الإسكان الاجتماعى وصناديق الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بالجهات المشار إليها بالفقرة الأولى من هذه المادة وكذا صناديق التأمين الخاص بهم.

ونصت المادة الثانية من مشروع القانون يؤول للخزانة ما يعادل نسبة 10% من أرصدة الفوائض المرحلة للهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والقومية في 30/6/2019 لمرة واحدة ويستثنى من ذلك كليا أو جزئيا بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير المالية.

ونصت المادة الثالثة على أن تلتزم الجهات المشار إليها في المادة الأولى والثانية من هذا القانون بتوريد النسب المنصوص عليها خلال خمسة عشر يوما على الأكثر من تاريخ العمل بهذا القانون إلى الحساب المفتوح لهذا الغرض بالبنك المركزي المصري لدعم موارد الموازنة العامة للدولة وفى حالة عدم الالتزام هذه الجهات بالتوريد يرخص لوزارة المالية بخصم هذه النسب مباشرة من الحسابات المخصصة لذلك.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات