رئيس التحرير
عصام كامل

15.2 مليون دولار منحة من الأمم المتحد لدعم الانتخابات اليمنية

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات اليمنية - صورة أرشيفية

أعلنت المملكة المتحدة والسويد واليابان اليوم الاأحد عن تقديم منحة قدرها 15.2 مليون دولار لدعم عملية تسجيل الناخبين والاستفتاء والعملية الانتخابية المقبلة في اليمن من إجمالي دعم 18 مليون دولار تشارك فيه كتعهدات المملكة العربية السعودية وتركيا وهولندا والدنمارك.


وأكد بيان صادر عن برنامج الأمم المتحدة الانمائي باليمن أنه سيتم توجية هذا الدعم من خلال صندوق الدعم المتعدد الاطراف الذي يديره برنامج الامم المتحدة الإنمائي والذي سيعمل على إسناد تنفيذ مشروع دعم الانتخابات في المرحلة الانتقالية باليمن.

وأشار البيان إلى أن المنحة تهدف إلى دعم الانتخابات في المرحلة الانتقالية ودعم تخطيط وادارة تسجيل الناخبين والاستفتاء على الدستور والانتخابات الأخرى في المرحلة الانتقالية ودعم أصلاح الإطار القانوني الانتخابي الشامل ورفع مشاركة المجتمع المدني والاحزاب السياسية والنساء والشباب وذوي الاعاقة في العمليات الانتخابية.

وأوضح البيان أنه تم تاكيد مساهمات المملكة المتحدة بـ 9.2 مليون دولار والسويد بـ 4 دولار واليابان بـ 2 دولار من خلال ممثليهم في اليمن في مؤتمر صحفي نظمته اليوم اللجنة العليا للانتخابات وبرنامج الامم المتحدة الانمائي.


الجريدة الرسمية