رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح للتعامل مع الشخصيات المزعجة

فيتو

أحيانا تفرض علينا الحياة التعامل مع أشخاص مزعجين، هناك البعض ممن يجيدون التحاور والتعامل مع كل أصناف البشر.
ولكن هناك من يقفون عاجزين عن التصرف مع بعض الفئات، ولهؤلاء يقدم خبير العلاقات الإنسانية "ديان جوتسمان" طرق التعامل مع أكثر الشخصيات إزعاجًا حولنا.  



المتكلم عن قرب

هناك من يقتربون بشكل مبالغ فيه منك عند التحدث، حتى أن رذاذ الكلام يتطاير على وجهك، وتحركك المستمر بعيدًا عنه قد يشعره بالحرج وأنت أيضًا، وينصحك "ديان" باتخاذ ساق واحدة إلى وراء مع الميل جانبًا حتى لا يكون جسدك مواجهًا.


متعمد لمسك باستمرار

هناك من يخبطون على ذراعك ويربتون على كتفك طوال حديثهم معك، بطريقة مزعجة، وينصحك "ديان" بمحاولة الجلوس في مكان لا تطولك يده أو يدها فيه بسهولة، وحاول تفادي هذه الخبطات واللمسات. 


المتشائم

هناك نوع من الناس يحول حياتك لكآبة طوال حديثه معك، فيحول كل شيء للأسوأ، ويملك موهبة خارقة في البحث عن سلبيات كل شيء، وللتعامل مع هؤلاء خذ حذرك من كل سؤال تطرحه عليهم، ولتجعل نفسك دائما في الجانب المشرق من الحياة ولا تنساق وراءهم.  


المحب لذاته

هذا نوع من الشخصيات يقلب دائما الحوارات لتكون عنه، ويحب أن يكون هو محور الكلام، ويستخدم لفظ "أنا" بشكل مبالغ فيه، وللتعامل مع هؤلاء، ينصحك "ديان" بأنه إذا كان هذا الشخص صديقك أو ديقتك، فلتتحين الفرصة، وتقول له: كفانا كلامًا عنك. 


المنافس المستمر

هناك شخصيات لا تتوقف عن نبرة التحدي والتنافس في كل حواراتها، وهو يريد من ذلك إلقاء الضوء عليه، وعلى إنجازاته، ويؤكد "ديان" أن أفضل وسيلة للتعامل مع هذه الشخصية هي التجاهل وعدم الانجراف وراء تحدياتها المستمرة.

الجريدة الرسمية