X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 17 أكتوبر 2019 م
ديسابر يكشف أسباب تعادل بيراميدز مع سموحة نادي الصيد يكرم المتفوقين في الثانوية العامة (صور) حسام حسن: كنا الأحق بالفوز على بيراميدز.. والعدالة غائبة بالدوري الغربية الإسلامية للتنمية العمرانية تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة الليلة الختامية لمولد السيد البدوي بطنطا (صور) إخماد خريق نشب داخل ستنر الشباب في 6 أكتوبر مصدر في الأهلي: علاقتنا بالجهات الأمنية لا تقبل التشكيك مانشستر سيتي يستعيد ميندي قبل لقاء كريستال بالاس نانسي عجرم تصل الرياض لإحياء حفل غنائي بالمملكة محامي إلغاء قرار "الرسوب الجماعي": وزير التعليم ينفذ الحكم السبت ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار حصيلة شرطة الكهرباء بالمحافظات إصابة 3 أشخاص في انهيار عقار شرق الإسكندرية ارتفاع طفيف على عائد أدوات الدين الحكومية تعاون مشترك مع "الجايكا" اليابانية لتطوير مهارات طلاب مدرسة العبور الفنية وفد الطريقة الأحمدية السودانية يصل طنطا للاحتفال بمولد البدوي (صور) التحقيقات مع المتهمين بسرقة عيادات الجيزة: صادر ضدهما أحكام قضائية سابقة الاستثمار العقاري: ضعف القدرة الشرائية وراء أزمات السوق دعاء عامر تعود للشاشة ببرنامج "بيت زمان" شرطة النقل تضبط 1154 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فيضان النيل يغرق 600 فدان بالمنوفية.. والمزارعون: أقمنا جسورا وفوجئنا بمحاضر ضدنا

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 04:25 ص
محمد مدرة
 
قديمًا كان ينتظر المصريون أشهر الفيضان بلهف وشغف، فإن تأخر قليلًا فزعت القلوب وخافوا من الدمار، لكن الوضع اختلف الآن وأصبحت زيادة منسوب مياه النيل تسبب خسائر فادحة للمزارعين.

عزبة أبو النرش التابعة لمركز أشمون في محافظة المنوفية تسبب فيضان النيل في إغراق ما يقارب الـ 600 فدان بحسب تقدير المزارعين المتضررين من الفيضان، حيث غمرت المياه الزراعات الموجودة بالكامل.

"منذ 30 عامًا ونحن نزرع تلك الأرض وندفع إيجار سنوى 4 آلاف جنيه".. هكذا بدأ عبد المولى عبد الرحمن أحد الفلاحين المتضررين حديثه لـ"فيتو"، مشيرًا إلى أن هناك زيادة طفيفة تطرأ على الإيجار سنويًا لكنها غير مؤثرة بالنسبة للمزارعين.

وأضاف: "أرض الجزيرة المزروعة تبلغ مساحتها 700 فدان، ويحدث الفيضان سنويًا بصورة لم تكن كالتي حدثت هذا العام حيث جاء الفيضان كبيرًا ومدمرًا للرقعة المزروعة بالمحاصيل الزراعية".

وأوضح أنهم تواصلوا مع المسئولين غير مرة من أجل إيجاد حل لتلك المشكلة وإقامة جسر يحجز مياه النيل عندما يأتى الفيضان لكن المسئولين تجاهلوا ذلك المطلب مما اضطر الفلاحون لعمل الجسر بأنفسهم لكنهم فوجئوا بتحرير محاضر لهم.

الخارجية: نهر النيل قضية حياة.. ولا نرتاح للمفاوضات مع إثيوبيا (فيديو)

ومن جانبه أكد المهندس أحمد زلابية مدير حماية النيل فرع رشيد بمحافظة المنوفية لـ "فيتو" أن هذه الأرض تسمى طرح النهر وهى جزء من نهر النيل وليست ملكًا للفلاحين ومخصصة لذلك الغرض بحيث تتسرب إليها مياه النيل وقت الفيضان، مشيرا إلى أن الفلاحين اعتدوا على الأرض وقاموا بزراعتها بالمخالفة للقانون.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات