X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 13 أكتوبر 2019 م
ضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل وطلب فدية من أسرته بالإسماعيلية سبب ظهور كلب في برنامج "ماما دوت أم" (فيديو) عروس بيروت ٣١ | عدد حلقات مسلسل عروس بيروت اوقات عرض مسلسل عروس بيروت | ممثلين عروس بيروت نجحوا في جذب المشاهدين مسلسل عروس بيروت حلقة 31 | مواعيد مسلسل عروس بيروت عروس بيروت ٣١ | ممثلين عروس بيروت في الحلقة 31 (فيديو) مهمة مزدوجة.. جهاز منتخب الصالات يتولى قيادة "الشاطئية" "لقاء المترو والشارع" مع سيد أنور وأحمد شوقي في ساقية الصاوي تعرف على خطة "تنمية المشروعات" لدعم الحرف اليدوية بالأسماء.. تشكيل لجنة الانضباط بحزب الحركة الوطنية بسوهاج مسلسل عروس بيروت حلقة 28 | أغنية مسلسل عروس بيروت كاملة (فيديو) مهرجان الإسكندرية السينمائي يختتم دورته الـ ٣٥ بإدانة العدوان التركي على سوريا أول صورة لـ "إليسا" من تسجيل ألبومها في الاستوديو كواليس بعثة المنتخب العسكري بمطار القاهرة قبل التوجه للصين (صور) الأهلي يقترب من إبرام اتقاقية تعاون مع يوفنتوس والإنتر الإسماعيلي 99 يسحق الزمالك برباعية في حضور يسيتش نتائج الجولة الخامسة لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 الشوط الأول.. سبورتنج يتقدم على الزمالك في نهائي البطولة الأفريقية لليد عائد أذون الخزانة أجل 91 و273 يوما يسجلان استقرارا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الاتصالات" تفوز بجائزة الويتسا العالمية للتكنولوجيا للشمول الرقمي

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:24 ص
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منة يحيي
 
فازت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجائزة المنظمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والخدمات (WITSA) لعام 2019 في مجال الشمول الرقمي والبرامج والمبادرات التي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم ممن يواجهون عقبات طويلة الأمد أمام الاندماج الاجتماعي.

وأظهرت الجائزة الحلول التي تتيح إمكانية الوصول لأولئك الأفراد الذين لم يستفيدوا تقليديًا من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،والتي تسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة توفر فرص عمل مجدية من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأولئك الذين تم تمثيلهم تمثيلا ناقصا في القوى العاملة.

وتعتبر WITSA منظمة تضم في عضويتها منظمات واتحادات من أكثر من 80 دولة تمثل أكثرمن ٩٠٪ من سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي، وتعد منظمة اتصال هي أحد أعضائها المؤسسين منذ عام ٢٠٠٤، ويتم الترشيح لجوائز التميز بواسطة المنظمات الأعضاء كل في نطاقها الجغرافي. وقد تقدمت اتصال بترشيحها لأربعة مشروعات مختلفة أحدها هو مشروع " التعلم مدى الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة"، وقد فاز المشروع بالجائزة العالمية متفوقا على جميع الدول التي تقدمت.

ويقول المهندس طارق عبد المنعم عضو مجلس إدارة منظمة اتصال وممثلها في مجلس إدارة WITSA إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد فازت بالجائزة عن مشروعها "التعلم مدى الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة" في مجال بناء القدرات والتوظيف في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة. نظرا لأنه الأول من نوعه عالميا.

ويتلاءم هذا المشروع مباشرة مع السياسات الحالية للحكومة المصرية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين نوعية حياتهم من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية. وفى إطار الإستراتيجية الشاملة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبها، قالت الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات للمسئولية المجتمعية والخدمات إن المشروع يتكون من منحتين رئيسيتين تم الإعلان عن كلاهما بناءً على طلب الأشخاص ذوي الإعاقة تهدف الأولى إلى القضاء على الأمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، بينما تهدف الثانية إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص عمل محددة متعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الدكتورة عبير شقوير، مستشار الوزير للمسئولية المجتمعية والخدمات قد قامت باستلام الجائزة على هامش المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات في يريفان بأرمينيا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات