X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
ضبط 94 كيلو هيروين وبانجو بحوزة 162 متهما بالمحافظات ضحك ولعب في تدريب حراس المرمى لبيراميدز استعدادا للإنتاج "صور" مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد بهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئ جمال طلعت: نفذنا أكثر من 8.5 مليون وحدة سكنية في المدن الجديدة نداء شرارة: مشاركتي في مهرجان الموسيقى شرف كبير لي أخبار ماسبيرو.. محمد سلماوي في نجوم على لايف.. غدا ضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرس إقبال كبير من شركات أجنبية وعربية على تخصيص الأراضي بالأمر المباشر "تجارية القاهرة": 10% انخفاضا في أسعار لعب الأطفال منتخب الشباب يدخل معسكرا مفتوحا استعدادا للتصفيات الأفريقية "الأعلى للجامعات" يقر نظاما جديدا لتعيين المعيدين والمدرسين المساعدين (صوت) ضبط 14 طن حلوى بمصنع مجهول المصدر بالشرقية اليوم.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي لرسوبه في ٦ مواد "إرادة جيل" يسلم شهادات تقدير لـ٥٠ شابا وفتاة بختام دورة الوعي السياسي مقتل شاب على يد عاطل في مشاجرة بينهما بكفر الزيات تعرف على لائحة ونظام دوري القسم الثاني موسم 2019 - 2020 محمد الشرنوبي بين "نصيبي وقسمتك" و"مهرجان الموسيقى العربية" "الدستورية" تحتفل بمرور ٥٠ عاما على إنشاء القضاء الدستوري لليوم الثاني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب يهدد إيران بضربة قوية.. وظريف يحذر من حرب شاملة مع السعودية

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 07:51 م
الرئيس الأمريكي، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وكالات
 
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه من الممكن أن ترى إيران ضربة قوية جدا، فنحن أقوى دولة عسكريا في العالم مع تفوق كبير على الآخرين.

وتابع الرئيس ترامب: "وهذا حدث بعد أن جئت أنا، وكانت قواتنا مستنفدة من قبل، لكن اليوم نحن أقوياء جدا ولدينا طائرات وصواريخ ومعدات جديدة".

وجاءت تصريحات ترامب النارية في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الخميس، وهي التصريحات التي تأتي على خلفية استمرار التصعيد عقب الهجوم على "أرامكو" السعودية.

وأكد الرئيس الأمريكي أن حل القضية الإيرانية قد لا يتم عبر الطرق السلمية.
وقال دونالد ترامب: هناك سيناريوهات كثيرة قد تحصل، إذا تحقق الحل السلمي مع إيران فهذا جيد، لكن من الممكن أن ذلك قد لا يحدث.
وتابع نحن أقوياء جدا اليوم، ولدينا طائرات وصواريخ ومعدات حديثة، ولم نمتلك أبدا مثل هذه القوة العسكرية من قبل، ولم تكن حتى قريبة من ذلك.

وكانت قد أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الخميس، بأنها "ستقدم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خيارات للرد على هجوم أرامكو وهو من يقرر".

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي، جوناثان هوفمان، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن: إن "هناك تعاونا مع السعودية لتحديد مكان إطلاق الصواريخ التي هاجمت أرامكو".

وأضاف هوفمان أن "إيران مسئولة بشكل أو بآخر عن الهجمات على منشآت أرامكو".

وتابع قائلا: "سنقدم للرئيس دونالد ترامب خيارات للرد على هجوم أرامكو وهو من يقرر"، لافتًا إلى أن "الهجمات على منشآت أرامكو كانت منسقة بشكل كبير".
كما كشف أن واشنطن "تتشاور مع الرياض لمنع أي تهديدات قد تأتي من شمال السعودية".
على الجانب الآخر، هدّد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، ملوحا بما وصفه "حربا شاملة" ستخوضها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية "حتى آخر جندي أمريكي" في حال وجهت الرياض أو واشنطن ضربات ضد بلاده.
جاء ذلك في مقابلة مع "سي إن إن"، حيث أجاب ظريف على سؤال "ماذا ستكون تداعيات غارة عسكرية أمريكية أو سعودية على إيران الآن؟" قائلا: "حرب شاملة.. أنا أقدم تصريحًا جديًا حيال الدفاع عن بلدنا، وأقدم تصريحًا جديًا بأننا لا نريد حربًا ولا نريد الاشتراك في مواجهة عسكرية، فنحن نؤمن بأن مواجهة عسكرية مبنية على الخداع هي أمر مروع. سيكون هناك الكثير من الضحايا، لكننا لن نتهاون في الدفاع عن أراضينا".

كما نفى ضلوع بلاده في الهجمات التي شهدتها شركة أرامكو السعودية قبل أيام، الأمر الذي رفع حدة التوتر في المنطقة بشكل كبير، مؤكدا على أن إيران أملت بتجنب الحرب، وأن بلاده على استعداد للحديث مع الخصوم الإقليميين، السعودية والإمارات.

اجتماع الحرب.. جنرالات أمريكا يعرضون على ترامب خطة ضرب إيران

وأردف ظريف أن إيران ستنظر لعودة الحوار مع واشنطن فقط إن رفعت أمريكا العقوبات عن بلاده كما وعدت تحت مظلة الاتفاق النووي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات