X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
ضبط مصنع أيس كريم يعمل بدون ترخيص في سوهاج الإهمال يحاصر «مخرات الفيوم».. أغلبها تحول إلى مصارف للصرف الصحي 12 قرية في مرمى خطر السيول بالوادي الجديد والمحافظة تستعد بـ"السواتر الترابية" انتظام العمل في جميع المصالح الحكومية والمدارس بشمال سيناء أبو يكشف سبب طرح أغانيه على طريقة السينجل غيابات منتظرة في قائمة الزمالك أمام بطل السنغال إنشاء أول معهد فنى صحى بالوادى الجديد المنيا تجهز خطة مواجهة السيول.. و11 قرية مهددة بالضياع (صور) سلاسل جبال البحر الأحمر بقنا الأكثر عرضة للسيول.. و5 مناطق جديدة تدخل حزام الأزمات وبحيرات صناعية للاستفادة من المياه "الإسكان" تعتمد المخطط العام لمشروع "مستقبل سيتي" انطلاق فعاليات المؤتمر المهنى لاتحاد المحاسبين العرب.. السبت "الزراعة" تحصل رسوما على الأصناف غير الواردة بجدول 2 بالحجر البيطري بورصة الدواجن | أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 2019/10/23 أسعار الألبان اليوم 2019/10/23.. والسائب يسجل 14 جنيها سقوط أمطار على القاهرة والجيزة (فيديو وصور) أفضل خيارات لوف في ترميم دفاعات المانشات بعد إصابة زوله "مياه الدقهلية" تلغي الإجازات وتشكل غرفة عمليات تزامنا مع هطول الأمطار اسعار البقوليات اليوم 2019/10/23.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها مصر وبيلاروسيا تبحثان أطر التعاون في مجال الصناعات العسكرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرار الكبيسي.. المرأة الأخطر في عالم الإرهاب على وجه الأرض

الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 11:49 م
أبرار الكبيسي.. المرأة وكالات
 
كشف تقرير صحفي، اليوم الجمعة، عن أخطر امرأة في تنظيم "داعش" الإرهابي، والتي تعمل كخبيرة تطوير الأسلحة الكيماوية لدى التنظيم.

وبحسب قناة "الحرة" الأمريكية، الجمعة، تدعى خبيرة داعش "أبرار الكبيسي" وكانت من أبرز الباحثين البيولوجيين المشاركين في برنامج الأسلحة الكيماوية لتنظيم داعش..

في ذات السياق نقلت صحيفة "الصباح" العراقية، عن أبو علي البصري، رئيس خلية الصقور الاستخبارية، ومدير استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية، قوله: إن الكبيسي كانت تشارك في "برنامج تنظيم داعش لتصنيع وتدريب عناصر خاصة في هيئة التطوير والتصنيع بالتنظيم على تحضير وإنتاج واستخدام الأسلحة الكيمياوية في البلاد وخارجها".

ولم تذكر الصحيفة تاريخ اعتقال الكبيسي، لكنها أشارت إلى أن القضاء العراقي حكم عليها حديثًا بالسجن المؤبد.

وقال البصري: إن أبرار الكبيسي أبلغت المسئولين العراقيين أن تنظيم داعش تمكن من تجنيدها من خلال شبكة الإنترنت، وأنها ساعدت مقاتلي داعش في تنفيذ هجمات كيماوية في العراق.

وأضاف أن "اعترافات أبرار الكبيسي تظهر كيف تم خداعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابية"، مشيرًا إلى أن الكبيسي اتبعت توجيهات داعش للمساعدة في استخدام مواد كيماوية في عدة عمليات في بغداد.

وظهرت تقارير حول استخدام داعش للأسلحة الكيماوية مطلع 2015، وعبر مسئولو المخابرات الأمريكية والعراقية وقتها عن قلقهم البالغ من أن تنظيم داعش يسعى بنشاط لتطوير هذا النوع من الأسلحة.

وأكد المسئولون في حينه أن التنظيم يحاول الحصول على مساعدة من علماء من العراق وسوريا وأماكن أخرى في المنطقة لفتح مركز لبحوث وتجارب الأسلحة الكيماوية والبيولوجية.
الاستخبارات العراقية تكشف تفاصيل جديدة بشأن أخطر أمرأة في داعش


وبحلول أواخر عام 2016 نفذ تنظيم داعش هجمات احتوت على مواد كيماوية، بما في ذلك الخردل والكلور والكبريت، 52 مرة على الأقل في سوريا والعراق، وفقا لتحقيق نشره مرصد الصراع التابع لمركز أبحاث "آي إتش إس" ومقره لندن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات