X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
160 مليون جنيه تكلفة محطة المعالجة الثلاثية لمشروع صرف المراشدة والقلمينا بقنا هيثم شاكر يكشف سبب عدم طرح ألبومه الجديد في الأسواق تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي اليوم الثلاثاء محافظ المنيا يتابع أعمال تطوير المرحلة الثالثة لتطوير كورنيش النيل تأخر إقلاع 4 رحلات جوية بمطار القاهرة "التنمية المحلية" تنزع ملكية العقارات المتداخلة ومحور عدلي منصور ببني سويف "خارجية النواب" في زيارة عمل لروسيا لبحث العلاقات الثنائية نائب محافظ القاهرة: الانتهاء من هدم 260 مدبغة بسور مجرى العيون أسعار بورصة الدواجن اليوم.. أسعار الدواجن اليوم 2019/9/17 "النقل" تحصل 5% مقابل إشغال المسطح المائي في "المخطاف" بميناء دمياط انطلاق فعاليات المعرض الدولي للجلود.. 10 أكتوبر اخبار ماسبيرو.. خطة بإذاعة الأغاني لإحياء ذكرى وفاة فايزة أحمد مصر للطيران: تخفيضات 50 % للسفر على درجة رجال الأعمال تنفيذ ٨٥٪ من أعمال ترميم قصر الأمير يوسف كمال في قنا (صور) "تحديث الصناعة" يعقد ورشة عمل حول أخشاب الكونتر المصنعة محليا أسعار الألبان اليوم 2019/9/17.. والسائب يسجل 14 جنيها فايقة فهيم: التأمين على الطلاق يجب ألا يزيد عن تكاليف الزواج أسعار البقوليات اليوم 2019/9/17.. والحمص يسجل 28 جنيها محافظ الإسكندرية يعلن بدء تطوير مستشفى الرمد العام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أغلق حنفية المال الحرام.. أمير قطر يصدم الإخوان بقانون جديد

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 03:59 م
 تميم بن حمد تميم بن حمد مصطفى بركات
 
في خطوة تعكس رضوخ قطر للضغوط التي تتعرض لها بهدف التوقف عن دعم الإرهاب، أصدر أمير قطر تميم بن حمد، اليوم الأربعاء، قانونا جديدا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يحل محل قانون مماثل صدر في عام 2010.

وقال مصرف قطر المركزي في بيان: إن القانون الجديد جاء لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بكل أشكاله وفقا لأحدث المعايير الدولية المعتمدة من المنظمات الدولية الرئيسية بما فيها مجموعة العمل المالي (فاتف).

وزعم أن القانون الجديد هو ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها مصرف قطر المركزي بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية الأخرى الأعضاء في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتي تضطلع بمسئولية حماية النظام المالي لقطر من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد المصرف، أن القانون الجديد يحدد المتطلبات القانونية الملزمة لقطاع الأعمال والقطاعات المالية ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما في ذلك المنظمات غير الهادفة للربح وخدمات تحويل الأموال.

وبحسب البيان فقد حدد القانون العقوبات على كل من يخالف أحكامه وتشمل فرض جزاءات مالية على المؤسسات المالية أو الأعمال والمهن غير المالية المحددة أو المنظمات غير الهادفة للربح المخالفة كما تشمل الحبس لكل شخص تتم إدانته بجريمة تمويل الإرهاب.

وفى منتصف عام 2017 كان قد دعا مدير الدراسات الرادعة الإستراتيجية في معهد ميتشل للدراسات الفضائية الأمريكي، بيتر هيسي، قطر إلى ضرورة تنفيذ مطالب أشقائها في دول الخليج بالتوقف الفوري عن دعم الإرهاب، والانخراط في تشكيل حلف عربي أمريكي ضد الخطر الإيراني.

وأضاف هيسي في مقال نشره بصحيفة "ذا هيل" الأمريكية حينها، أن الموقف القطري أطال مدة الأزمة، داعيا إلى أنه حان الوقت إلى أن تتوقف الدوحة عن دعم الإرهاب والإنفاق على حماس وحزب الله في لبنان والحركات الإرهابية في سوريا، ومحاولات إحداث زعزعة في دول عديدة والتوقف الفوري عن الإنفاق على القاعدة وداعش، لأن هذه الحركات لن تستمر وسيتم القضاء عليه، ولكن قطر هي من تدفع التكلفة.

وأشار بيتر هيسي، الذي يتولى رئاسة شركة جيوستراتيك أناليسيس للاستشارات الدفاعية، إلى أن دول الخليج المقاطعة (السعودية والبحرين والإمارات) لن تهدأ حتى تعود قطر إلى حضن الخليج مرة ثانية، للوقوف معا في صف واحد ضد الخطر الإيراني الذي يجب أن يتحد الجميع معه.

وألمح أن قطر كسبت عداوة مصر من خلالها تأييدها لجماعة الإخوان الإرهابية التي رفضها الشعب المصري، ولكن قطر يمكنها العودة من خلال تنفيذ الطلب الذي تقدمت به مصر وهو التعويض عن الخسائر التي وقعت.

قطر راعية «حسم» الإرهابية تعزي ذوي الضحايا والشعب المصري «فقط»

ومن المتوقع طبقا للقانون الجديد حال التزامات قطر بتنفيذه، التوقف الفوري عن دعم جماعة الإخوان الإرهابية بمختلف فروعها، علاوة على الكيانات الأخري التي ساهمت الدوحة في تمويلها على مدار العقود الماضية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات