X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
160 مليون جنيه تكلفة محطة المعالجة الثلاثية لمشروع صرف المراشدة والقلمينا بقنا هيثم شاكر يكشف سبب عدم طرح ألبومه الجديد في الأسواق تأخيرات القطارات على الوجهين البحري والقبلي اليوم الثلاثاء محافظ المنيا يتابع أعمال تطوير المرحلة الثالثة لتطوير كورنيش النيل تأخر إقلاع 4 رحلات جوية بمطار القاهرة "التنمية المحلية" تنزع ملكية العقارات المتداخلة ومحور عدلي منصور ببني سويف "خارجية النواب" في زيارة عمل لروسيا لبحث العلاقات الثنائية نائب محافظ القاهرة: الانتهاء من هدم 260 مدبغة بسور مجرى العيون أسعار بورصة الدواجن اليوم.. أسعار الدواجن اليوم 2019/9/17 "النقل" تحصل 5% مقابل إشغال المسطح المائي في "المخطاف" بميناء دمياط انطلاق فعاليات المعرض الدولي للجلود.. 10 أكتوبر اخبار ماسبيرو.. خطة بإذاعة الأغاني لإحياء ذكرى وفاة فايزة أحمد مصر للطيران: تخفيضات 50 % للسفر على درجة رجال الأعمال تنفيذ ٨٥٪ من أعمال ترميم قصر الأمير يوسف كمال في قنا (صور) "تحديث الصناعة" يعقد ورشة عمل حول أخشاب الكونتر المصنعة محليا أسعار الألبان اليوم 2019/9/17.. والسائب يسجل 14 جنيها فايقة فهيم: التأمين على الطلاق يجب ألا يزيد عن تكاليف الزواج أسعار البقوليات اليوم 2019/9/17.. والحمص يسجل 28 جنيها محافظ الإسكندرية يعلن بدء تطوير مستشفى الرمد العام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مقاتلات أمريكية تسقط 40 طن قنابل على "الجزيرة الموبوءة" لداعش بالعراق (فيديو)

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:02 م
ايمان الحديدي
 
أسقطت الطائرات الحربية الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، نحو 40 طنا من القنابل الموجهة بأشعة الليزر على "الجزيرة الموبوءة" التي تقع على طول نهر دجلة، والتي تضم مسلحين لتنظيم داعش شمال العراق.

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أظهرت لقطات مثيرة نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من الجيش الأمريكي توضح موجات من الانفجارات تضيء الجزيرة، بينما تصاعدت غيوم الفطر في الهواء من جزيرة كانوس بالعراق.

ومن جانبه، كتب الناطق باسم "OIR" العقيد مايلز كاجينز: "هذا ما يبدو عليه الحال عندما تسقط طائرات USAFCENT F15 وF35، كمية تعادل 36 ألف كجم من القنابل على جزيرة موبوءة تضم داعش، مشيرًا إلى أن الهجوم الذي وقع فجر اليوم كان جزءًا من العمليات التي نفذتها القوات العراقية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

حاملة طائرات أمريكية وسفن حربية تتوجه للخليج العربي (فيديو)


وقال الميجور جنرال إيريك هيل، قائد المهمات الخاصة في القوات المشتركة: "نحن نحرم داعش من إمكانية الاختباء في الجزيرة ونوفر الظروف للقوات الحليفة لتستمر في جلب الاستقرار إلى المنطقة، مشيرًا إلى أن قوات التحالف لا تزال تجري عمليات تطهير بري لتدمير ما تبقى من داعش في الجزيرة.

وفي بيان صدر الأسبوع الماضي، قال الميجور جنرال هيل: إن مهاجمة مقاتلي داعش وشبكات دعمهم في جميع أنحاء العراق تمكن حكومة العراق من جهود الاستقرار وإعادة البناء المستمرة، مضيفًا: "نحن نعلم أنهم يختبئون في أماكن غير خاضعة للحكم، ولا يزال داعش يحاول التجديد".

وأعلن الميجور جنرال أن التحالف سيبقى ويدعم قوى الأمن العراقية "حتى إن لم تعد هناك حاجة"، مؤكدا أن شبكات داعش تتعرض للهجوم من قبل قوى الأمن الداخلي المدعومة؛ مما يسمح لها بتخفيض القدرات.

وكانت قوات التحالف، قالت إن الطائرات الحربية F15 وF35 شاركت في التفجير في محافظة صلاح الدين الوسطى، على بعد نحو 175 ميلًا شمال غرب بغداد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات