X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
مركز أورام قنا يستقبل حالات الأطفال.. وتنسيق مع المستشفيات لتحويل الحالات تطهير مخرات السيول بكفر العلو في حلوان تشكيل الأهلي الأقرب لخوض مواجهة سموحة غيابات بالجملة في قائمة ريـال مدريد بموقعة إشبيلية استعجال تحريات المباحث في اتهام ربة منزل بسرقة 13 ألف جنيه بشبرا تجديد حبس عامل قتل زوجته في المرج "التعليم العالي" تحصل 2% من مصروفات طلاب الجامعات الخاصة لصندوق النوابغ "التنمية المحلية" تبحث توفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظات تجديد حبس متهم بالاتجار في هواتف على شكل ساعة مزودة بكاميرات مراقبة استعجال التحريات في اتهام صاحب مخزن بحيازة قطع غيار سيارات مجهولة المصدر "الحركة الوطنية" يقبل أوراق المتقدمين لانتخابات المحليات في كفر الشيخ انطلاق الحلقة الأولى من حكاية "مين طفى النور" لكريم قاسم.. اليوم تجديد حبس رئيس حي غرب مدينة نصر سابقا بتهمة تلقى رشوة قرارات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لإنتاج وتوزيع الطاقة اسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور لتجارة الجملة اليوم 2019/9/22 تفاصيل الإعداد لقمة العمل المناخي ٢٠١٩ وزيرة التضامن تشارك في برنامج القضاء على الفقر بأمريكا وصول 63 ألف طن قمح روسى لميناء سفاجا محافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: إدارة البورصة مطالبة بتذليل معوقات وتكاليف التداول

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:58 ص
محمد سعيد خبير أسواق محمد سعيد خبير أسواق المال جمال عبدالناصر
 
قال محمد سعيد، خبير أسواق المال: إن الحكومة مطالبة بشدة بتحسين مناخ الأعمال لدى القطاع الخاص والبنك المركزي، مطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز النمو وتحسين شهية الاستثمار.

وأوضح أن إدارة البورصة مطالبة أيضا بالعمل على تذليل معوقات التداول في البورصة، وفي مقدمتها تكاليف التداول المتزايدة التي تضع البورصة المصرية واحدا من أكثر البورصات بالمنطقة في تكلفة التداول، وإيقاف نزيف الشركات المشطوبة اختياريًا بعد الاستحواذ بما يحرم السوق من بعض أوراقه وأدواته الاستثمارية المتاحة.

وتابع: "الجهة الرقابية أيضًا مطالبة بالسعي قدمًا نحو مزيد من الشفافية في سوق المال وقدرًا أكبر من التجاوب مع الأوراق المكدسة في أدراج الهيئة منعًا لتكرار واقعة عرض استحواذ جلوبال تيليكوم، الذي ظل حبيس الأدراج لستة أشهر قبل أن يتم سحبه وينخفض السهم بنسبة 60% من قيمته بعد ذلك".

البورصة تخسر 22.9 مليار جنيه بعد شطب جلوبال تليكوم

وأضاف "سعيد" أنه بنظرة للمعدلات التاريخية للتصحيح في أسواق المال فإن نسبة التراجع المتوسطة خلال التصحيح عادة ما تتراوح بين 10% إلى 20% في أغلب حالات تصحيح الأسواق، وتزيد عن ذلك في بعض الحالات الفردية القليلة، وقد وصلت في السوق المصري حتى الآن لأكثر من 35% على المؤشر الرئيسي.

واستطرد: "وفي الحالات الطبيعية تستمر الحركات التصحيحية متوسطة الأجل ما دون الثلاثة أشهر، إلا أن استمرارها لفترة أطول كثيرًا بالسوق المصرية يمكن تبريره باستمرار السوق لفترة أطول دون تصحيح زادت عن المتوسط الطبيعي، وهو حدوث مرة تقريبًا كل عام".

وأشار إلى أن الحركة التصحيحية داخل الاتجاه الصاعد عادة ما تتسبب في آثار سلبية أخرى بخلاف العصف بمحافظ المستثمرين، وهي فقدان السوق للثقة مع تزايد التساؤلات، عما إذا كان هذا التصحيح هو بالفعل تصحيح لسوق صاعد أم أنه تحول مؤكد للسوق الرئيسي إلى اتجاه هابط. في المتوسط يتحول واحد بين كل سبعة تصحيحات انخفاضية إلى انعكاس رئيسي بالسوق إلى اتجاه رئيسي هابط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات