X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
خبير: ارتفاع حجم الأموال الساخنة بسوق المال تتسبب في هزات عنيفة وقت الأزمات ديسابر يحلل أداء المنتخب بودية بتسوانا البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم وزير الرياضة يلتقي لاعبي المنتخب عقب ودية بتسوانا (صور) إصابة 5 أشخاص بينهم سائحين ألمان في انقلاب أتوبيس بطريق "قنا ــ سفاجا" إحالة 26 مدرسا ومسئولي الحضور والانصراف بثلاث مدارس في الدقهلية للتحقيق محمد اليماني: ضم كوكا للمنتخب لغز غير مفهوم جلسات عمل بين تامر حسني ووليد منصور لاختيار أبطال فيلم عيد الفطر 2020 لجنة وزارية تبحث إنشاء 15 مدرسة بالإسماعيلية الجديدة القبض على سائق وعامل بحوزتهما 10 كيلو حشيش بقنا شوقي غريب يعلن انتهاء معسكر المنتخب الأوليمبي اليوم العثور على جثة "سولي" نجمة البوب الكورية منتحرة في منزلها البدري ردًا على مشاركة "كوكا" في ودية بتسوانا: "تابعوه بالدوري البرتغالي" اسعار اللحوم والدواجن والأسماك في السلاسل التجارية مصر للطيران الناقل الرسمي للمنتخبات العسكرية ببطولة العالم (صور) هالة السعيد وعمرو الجارحي يقدمان العزاء في طارق كامل (صور) 15 شركة تشارك في معرض الورق والطباعة والتغليف في بيروت.. غدا محمد بركات يكشف سلبيات المنتخب أمام بتسوانا البابا تواضروس يزور مدينة أورليون الفرنسية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وصفات طبيعية لتعطير أسطح البيت بأقل التكاليف

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 03:10 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
الرائحة العطرة في البيت تبعث على الراحة النفسية، وتحرص كل ربة بيت على شراء المعطرات المختلفة، إلا أن الارتفاع الشديد في الأسعار جعل الكثيرات يبحثن عن البدائل الأرخص.

5 حيل تضمن لكِ تنظيف البيت في 10 دقائق

وتقدم دكتورة منال عبد الرحمن، أستاذة الاقتصاد المنزلي، وصفات طبيعية، التي تساعدك في تعطير مختلف أسطح البيت، وبأقل التكاليف.

غرفة النوم:

مملكتك السحرية، التي تحرصين حتمًا على نظامها وجمالها وتجددها؛ لتصبح واحة جميلة لكِ ولزوجك.

ضعي ماءً ساخنًا في وعاء صغير، تتوسطه شمعة مشتعلة، وامزجي الماء بزيت عطري تحبين رائحته، كاللافندر، الياسمين أو الورود.

ثبتي الوعاء على سطحٍ عالٍ، كسطح الدولاب مثلًا، وستشعرين بانبعاث الرائحة الجميلة بمرور الوقت.

تعطير الوسائد:

انثري قطرات من عطرك المفضل على قطعة قماش، وضعيها بين أكياس الوسائد في الخزانة، وبمجرد استخدام أحدهم ستجدينه معطرًا.

تعطير السرير:

ضعي بعض الوردات المجففة في وعاء صغير، وأضيفي عليها زيتًا عطريًا برائحة نفاذة، واتركي ذلك المزيج لمدة نصف ساعة.
بعد مرور الوقت، أخرجي أوراق الورد من الوعاء، واتركيها حتى تجف، ثم ضعيها في كيس قماشي بين الوسائد، أو انثري الأوراق على السرير أثناء النهار.

تعطير السجاد:

استعملي المكنسة الكهربائية، لتنظيف السجادة من التراب والشوائب المختلفة، ثم عرّضيها للشمس لمدة لا تقل عن نصف ساعة؛ لتضمني تهويتها بشكل جيد.
انثري عليها بعضًا من عطرك، أو بعض الزيوت العطرية التي تحبين رائحتها أنتِ وزوجك، وستنبعث الروائح الجميلة منها لفترات طويلة.

تعطير المنزل بشكل عام:

هناك طريقة بسيطة وسهلة لتعطير غرف المنزل، وهي تغطية المصابيح برشات رقيقة من العطر، أو طبقة خفيفة من الزيوت العطرية، وستنبعث الرائحة الجميلة بمجرد إضاءة المصباح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات