X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
فايلر يحاضر لاعبي الأهلي استعدادا لمواجهة سموحة الأمن العام يضبط 27 قطعة سلاح ناري و149 قضية مخدرات مرور الجيزة يحرر 1925 مخالفة انتظار خاطئ فايلر يطمئن على ياسر إبراهيم قبل مران الأهلي في برج العرب محمود متولي مدافع الأهلي يبدأ تنفيذ برنامجه التأهيلي قطاع المنافذ يضبط 6 قضايا تهريب بقيمة 240 مليون جنيه 5 أحكام عامة لمدونة السلوك الوظيفي مجلس الدولة يعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائية "التشريع" يقضى بأحقية المعلمات في الحصول على إجازة مرافقة الزوج للخارج عمرو عابد في العرض الأول لفيلم "لما بنتولد" بمهرجان الجونة (صور) ٤ غيابات منتظرة في قائمة الزمالك أمام الاتحاد مركز أورام قنا يستقبل حالات الأطفال.. وتنسيق مع المستشفيات لتحويل الحالات تطهير مخرات السيول بكفر العلو في حلوان تشكيل الأهلي الأقرب لخوض مواجهة سموحة غيابات بالجملة في قائمة ريـال مدريد بموقعة إشبيلية استعجال تحريات المباحث في اتهام ربة منزل بسرقة 13 ألف جنيه بشبرا تجديد حبس عامل قتل زوجته في المرج "التعليم العالي" تحصل 2% من مصروفات طلاب الجامعات الخاصة لصندوق النوابغ "التنمية المحلية" تبحث توفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بتعاني من القولون العصبي.. علاجك في هذه الطريقة

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 10:19 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
القولون العصبى من الأمراض المنتشرة بين المصريين نتيجة العادات الغذائية الخاطئة وسلوك وضغوطات الحياة اليومية، ويعد من أكثر مشكلات الجهاز الهضمي، والذي يؤثر في جودة الحياة اليومية للمصاب.

ويعد الانتفاخ والتقلصات والإمساك والإسهال من أهم الأعراض المزعجة لاضطرابات القولون العصبى، التي تؤثر على صاحبها بشكل سلبى.

دراسة جديدة أشارت إلى أنه بالإمكان التخلص من مشكلات القولون العصبي من خلال العلاج النفسي السلوكي عن طريق الهاتف أو الإنترنت، كما أنه توجد أدلة على أن فوائده تستمر لفترة أطول من العلاجات المتوفرة.

وفقًا لدراسة أمريكية جديدة، وتم التوصل إلى هذه النتيجة بعد تجربة أجراها فريق من جامعة ساوث هامبتون استمرت 24 شهرًا، شارك فيها 558 مريضًا.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "لانسيت" الطبية، وأوضح الباحثون أنه تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات تلقت إحداها العلاج السلوكي عن طريق الهاتف، والأخرى عن طريق الإنترنت، أما الثالثة فتلقت العلاج التقليدي المتوفر، وتم تقييم تأثير العلاجات بعد 12 شهرًا، ثم بعد 24 شهرًا.

وأظهرت النتائج أن 71 % ممن تلقوا العلاج بواسطة الهاتف انخفض تأثير القولون العصبي على حياتهم، بينما انخفض التأثير بنسبة 63 % لدى من تلقوا العلاج السلوكي في صورة معلومات عن طريق الإنترنت.

وبالمقارنة مع العلاجات التقليدية تبين أنها حققت أقل تأثير، حيث انخفض تأثير القولون العصبي على حياة المرضى من هذه المجموعة بنسبة 46 %، وتؤثر متلازمة القولون العصبي على 10 إلى 15 % من البالغين في الولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات