رئيس التحرير
عصام كامل

مشيرة عيسى وتلاميذها يعزفون لـ"موتسارت وبيتهوفين" بمسرح الأوبرا

مشيرة عيسى وتلاميذها
مشيرة عيسى وتلاميذها

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، حفلا لعازفة البيانو العالمية الدكتورة مشيرة عيسى، في الثامنة مساء الأربعاء 29 مايو على المسرح الكبير بدار الأوبرا.


ويشارك خلال الحفل المواهب الواعدة من تلاميذها طلاب أكاديمية الفنون والمدارس المختلفة منهم "ملك بيبرس، وحسن الزوربا، وسيرين شمسي، ومنى كشكي، وياسمين عبد الوهاب، وآدم بن لادن، وكلاوديا ديوب، وياسمين، ومحمد الليثي، وعليا الجمال، وفرح خوام، وأنجيلا أسود، ومنى علام، وعلي رضوان، وسيعزفون مختارات من المؤلفات الكلاسيكية التي كتبها خصيصًا لآلة البيانو كبار المؤلفين العالميين منهم موتسارت، بيتهوفين وشوبان.

وتقول مشيرة: إن الموسيقي أحد أرقي ألوان المعرفة التي تعد من أسمي معاني الوجود، وتؤكد أن الإنسان يتعلم أثناء حياته وكلما ارتقت درجة معرفته اكتشف جهله.

والمعروف أن عازفة البيانو مشيرة عيسى حاصلة على دبلوم المعهد العالى للكونسرفتوار بتقدير امتياز، وحصلت على دبلوم في فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، كما نالت درجة الدكتوراه في فن الموسيقى عام 1987، وشاركت في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان سرفانتيون الدولى بالمكسيك، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولى بصوفيا ( إيطاليا ).

وحازت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982، وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987، وتعد من أهم السوليست الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفونى خلال مواسمه المتتالية، وقدمت العديد من الحفلات المنفردة المتميزة بمصر والخارج، بالإضافة إلى مشاركتها في حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988، وتشغل حاليًا منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة.
الجريدة الرسمية