X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
أياكس يقهر ليل 0/3 بدوري أبطال أوروبا مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم في الأوتوستراد البورصة المصرية.. الإسكندرية للاستثمار تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية يناقش تحسين خدمة الإنترنت الكشف على 1418 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية الربيعة بمركز دكرنس عاشور يفتتح الدورة الثالثة لمعهد المحاماة بالقاهرة الكبرى.. غدا انقطاع المياه عن المنصورة 6 ساعات غدا لإجراء الصيانة بيراميدز يتعاقد مع الإيفواري ويلفريد كانون برشلونة يتعادل سلبيا مع بوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا ميرتينز يتقدم بالهدف الأولى لنابولي أمام ليفربول بضربة "شومة".. عاطل يقتل شقيقه بسبب خلاف على الميراث في العياط بالأسماء.. تعرف على نقباء القرآن الكريم الجدد في المحافظات إزالة 101 حالة تعد على أملاك للدولة وأراض زراعية بالغربية (صور) محافظ القليوبية: زيادة الكثافة الطلابية 20% مقارنة بالعام الماضي الآثار تعلن عن بدء التقدم للمشاركة في محاضرة خبراء إدارة المتاحف بالصين ميتشو يحذر لاعبيه من التهاون أمام الأهلي بالسوبر الخطيب يحضر عقد قران نيدفيد بمسجد الشرطة الجزائرى غربال يدير لقاء الاتحاد السكندرى والعربى الكويتى بالبطولة العربية الشوالي يرشح البدري لتولي تدريب الفراعنة:لديكم جوارديولا وتبحثون عن مدرب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فريد الأطرش يكتشف ليلى ويطلق عليها اسم إيمان

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 04:06 ص
ثناء الكراس
 
وجه مصرى صميم، صاحبته من أعماق الريف، والدها موظف درجة ثانية بوزارة الأوقاف، تعرفت عن طريق أسرتها المتواضعة على الموسيقار فريد الأطرش، وقرر أن يقدمها لجماهير السينما، وخوفا من ألا يتقبلها أحد أرسلها في رحلة إلى لبنان وإيطاليا وفرنسا لشراء ملابس ومجوهرات، استطاعت بعدها أن تستولي على القلوب والعقول.

وكما نشرت مجلة الجيل الجديد عام 1954 اسمها ليلى هلال يس وقد اجتازت الامتحان ولكن لم يرق اسم ليلى لفريد الأطرش فهناك كانت ليلى مراد، ليلى الجزائرية وليلى فوزى.

اقترح عبد السلام النابلسي اسم وفاء، لكن اقترح فريد أن يكون اسمها إيمان ووافقت عليه ومن حولها عدا عبد السلام النابلسى.

بعد ذلك عملت إيمان موظفة في شركة أفلام فريد الأطرش بدرجة نجمة تحت الاختبار وأصبح لها مرتب ثابت.

سلطت عليها الأضواء ولاحقتها عدسات التصوير في كل مكان، وتقوم بالتدريب على الوقوف أمام فريد في فيلمه الجديد (عهد الهوى) وهى لم تتجاوز التاسعة عشرة.

وفى لقاء لمجلة الجيل مع الممثلة الناشئة إيمان سألها المدارس التي تلقت فيها تعليمها؟
قالت: تعلمت في الليسيه فرانسيه حتى حصلت على الثقافة.

سالتها: ما أقصى ما تحلمين به؟.. قالت: أن أصبح نجمة مشهورة ومحبوبة.

أما عن مثلها الأعلى في الوسط الفنى.. فقالت: فريد الأطرش ولا أنسى فضله علي، أما من الجنس اللطيف فهى فاتن حمامة فأننى أعجب بأدائها وطريقتها في التمثيل.

وعن الحب وصفته أنه شر لا بد منه وأنها لم تحب حتى الآن لأنها تؤجل المشاعر والعواطف لحين إثبات وجودها في طريق الفن.

أما عن صفات فتى أحلامها فأكدت أنه يجب أن يكون على خلق والباقي مش مهم.

أخيرا سألها محرر الجيل: هل أنت سعيدة بالتحاقك بالوسط الفنى؟
قالت: ولم أكن أحلم بأكثر من ذلك.
فريد الأطرش يكتشف ليلى ويطلق عليها اسم إيمان

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات