X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
للعام الرابع على التوالي.. رقم سلبي يطارد لويس سواريز في دوري الأبطال برلماني: خطط الحكومة نجحت في مواجهة السيول التحقيق مع 66 متهما ضبطت بحوزتهم أسلحة ومخدرات الاستماع للشهود في واقعة قتل عامل لشقيقه بالعياط للوقوف على ملابسات الحادث ليفربول يحقق رقما سلبيا غائبا عن دوري الأبطال منذ 24 عاما إحالة 8 مديري مدارس للتحقيق ومجازاة 7 أمناء معامل ببني سويف مواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء "محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحد اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بدء موسم جني القطن بالقنطرة غرب (صور)

الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 02:42 م
حنان نوح
 
بدأ المزارعون بمدينة ومركز القنطرة غرب بالإسماعيلية، من جني محصول القطن (الذهب الأبيض) وكذلك على المساحة المنزرعة 434 فدانا.

قال المهندس محمد حسين أخصائي زراعة القطن بالإدارة الزراعية: إن محصول القطن بالقنطرة غرب مبشّر هذا الموسم ، ولم تحدث به أي إخفاقات أو مشكلات، موضحا أنه تم تنفيذ خطة المكافحة على أكمل وجه، وهو ما يبشر بإنتاجية عالية من محصول القطن للفدان مقارنة بالأعوام الماضية.

وقال حسين: إن مهمة لجان المكافحة تمتد إلى ما بعد الجنى لمتابعة عمليات التخلص الآمن من مخلفات القطن، وأن إقبال المزارع على زراعة القطن مرهون بتسويقه جيدًا، ووجود سعر عادل، خاصة وأن القطن من المحاصيل الإستراتيجية ثلاثية الأغراض، التي تستخدم في صناعة الملابس والزيوت والأعلاف، مشيرا إلى أنه تم تحديد سعره حسب الرتب فكلما زادت الرتب زاد سعر القطن.

ومن جانبه أوضح، المهندس مجدي فخوري مدير جمعية البياضية،أنه يتم الجني على مرتين جنيه أولى عندما تصل نسبة تفتيح اللوز 60%،مشيرا إلى أن ذلك يساعد في الحصول على رتبة عالية من الجنيه الأولى بسبب عدم بقاء اللوز المتفتح فترة طويلة بدون جني، وعدم تعرضه للعوامل الجوية أو السقوط على الأرض والاختلاط بالتراب، ما يحافظ على رتبته وعلى اللون الطبيعي للصنف.

«نورت يا قطن القنطرة شرق».. بدء جني الذهب الأبيض بالإسماعيلية (صور)


وعن جني المحصول قال المزارع الحاج جمال عبد الرحمن بعرب الدباسة بالبياضية، أنه يقوم بزرع القطن من عشرات السنين وتكلفة الإنتاج أصبحت عالية، وأن العامل أو العاملة في 5 ساعات عمل أجرته 70 جنيها بخلاف المواصلات، وأجرة الخولي 120 جنيها، ونأمل في وجود سعر يغطي تكاليف الإنتاج.
بدء موسم جني القطن بالقنطرة غرب (صور)
بدء موسم جني القطن بالقنطرة غرب (صور)
بدء موسم جني القطن بالقنطرة غرب (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات