رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة ظهور موقع "إباحي" على شاشة عرض بمؤتمر لجامعة الأزهر (صور)

فيتو

كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر حقيقة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر فيها أيقونة موقع "إباحي" على شاشة الجهاز المستخدم في العرض، أثناء مؤتمر تعريف الطلاب الجدد بنظام الدراسة بالجامعة الأسبوع الماضي.


وأكد المصدر لـ"فيتو" أن الجامعة تحقق الآن في صحة الواقعة من عدمها، مشيرا إلى أن كليات الجامعة لا توجد بها عهدة "لاب توب"، وأن الجهاز المستخدم في المؤتمر من المؤكد أنه لأحد المعيدين أو الطلاب الحاضرين بالمؤتمر.

وفي سياق متصل اكد مصدر مطلع بجامعة الأزهر ان الصورة ليست لموقع إباحي كما يروج لها على مواقع التواصل الإجتماعي وإنما هي تبع موقع للسياحة والرحلات.


وأضاف المصدر أن تشابه علامة الـ"X" بين الموقع السياحي وبين المواقع الإباحية تسببت في حالة من التخبط على صفحات السوشيال ميديا.

من جانبه أكد الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن الصورة ليست حقيقية على الإطلاق، وأنه تم التحقق من الأمر، وتبين أن الموقع خاص بالفعل بالأماكن السياحية العالمية، ويطلق عليه "celebritycruises"، وليس كما يدعي البعض أنه موقع إباحي.

وأشار إلى أنه، حينما يتم فتح صفحة البحث المخصصة لجوجل تظهر بعض المواقع التي يتم البحث عنها بصورة كبيرة، ومن ثم عند فتح صفحة جديدة، ظهرت الصفحة الخاصة بموقع "celebritycruises".

وناشد مدير مكتب التنسيق، بتحري الدقة في تداول أي أخبار أو بيانات عن الأزهر وجامعته، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تسعى إلى تشويه صورة المؤسسة.

من جهته أوضح الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي لجامعة الأزهر، أن الجامعة تنظر في الأمر على الفور لاستبيان الحقيقة في الساعات القليلة القادمة، وإصدار بيان في هذا الشأن، مشيرًا إلى أن الحدث كان منعقدا داخل جامعة الأزهر لاستقبال أسئلة الطلاب الجدد.


وأضاف زارع في تصريحات صحفية له أن أعداء مصر يريدون الهدم والتفريق، ويتضح من المؤامرات التي تحاك بشكل دائم من قبل جماعات متطرفة، أنها تريد الوقيعة وإحداث الفتنة، وهو الأمر الذي يقف الأزهر الشريف في وجهه بشكل دائم.

انتهاء المرحلة الأولى للتنسيق بجامعة الأزهر.. و53 ألف طالب سجلوا رغباتهم

وكانت جامعة الأزهر عقدت الأسبوع الماضي مؤتمرا تعريفيا للطلاب الجدد بنظام الدراسة بكليات الجامعة، حضره الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وبعض القيادات التعليمية بالأزهر.
الجريدة الرسمية