X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي جوليا جارنر تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل درامي في حفل الإيمي النيابة تستمع لأقوال أهل طفل عثر على جثته بنيل العياط مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين مسلسل "Chernobyl" يفوز بجائزة أفضل مسلسل محدود في حفل الإيمي الشرقية للدخان تعقد جمعيتها العمومية.. 30 سبتمبر جاريل جيروم يفوز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل محدود في حفل الإيمي بين ويشاو يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد لمسلسل محدود في حفل الإيمي هبة الزياد تستعد لتقديم برنامج عن المرأة على شاشة "المحور" حبس شخصين لإدارتهما أكاديمية وهمية بدمياط تمنح الدارسين شهادات مزورة "فوبي والر بريدج" تقتنص جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل كوميدي بحفل الإيمي أليكس بروستين تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل الإيمي هل تنجح خطط مستثمري الصعيد في لفت انتباه الحكومة لقضاياهم؟ توني شلهوب يقتنص جائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل كوميدي بحفل الإيمي ٥ معلومات عن برنامج تحليل المعلومات التجارية للمصدرين.. تعرف عليها "أمن بدر" يوضح مداخل ومخارج المدينة بعد غلق المدخل الرئيسي إيمي آدامز وكريستين بيل تختاران الأسود الساحر في حفل الإيمي (صور) «بيطري الغربية» تنفذ حملة القضاء على الكلاب الضالة (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"ترامب" لا يبالى!

الأحد 25/أغسطس/2019 - 01:02 م
 
"ترامب" يمضى قدما في حربه التجارية ضد الصين وبشكل متعجل.. والتهدئة التي توصل إليها مع الرئيس الصينى قبل أسابيع قليلة مصت في قمة العشرين خرقها بفرض عقوبات اقتصادية جديدة على الصين، وعندما ردت الصين على هذه العقوبات بعقوبات مضادة سارع "ترامب" بفرض مزيد من العقوبات على الصين، لتشتعل مجددا وأكثر حدة الحرب التجارية بين أكبر اقتصاديين في العالم الآن، وهو ما يثير قلق العالم كله.

والملفت للانتباه أن الرئيس الأمريكى يمضى في حربه التجارية ضد الصين رغم تحفظ العديد من الجهات داخل أمريكا، وتحديدا العديد من الشركات الأمريكية التي تعتمد على واردات صينية تستخدمها في إنتاجها، نظرا لأن العقوبات الاقتصادية التي فرضها "ترامب" على الصين سوف تزيد من تكلفة إنتاج هذه الشركات الأمريگية، وبالتالى زيادة أسعارها على المستهلك الأمريكى.

كما يخشى البنك المركزى (الفيدرالى) الأمريكى أن تؤثر سلبا الحرب التجارية بين أمريكا والصين على معدل نمو الاقتصاد الأمريكى، المهدد الآن بالانخفاض، في الوقت الذي الذي يتباهى "ترامب" بأنه أخرج الاقتصاد الأمريكى من ركوده!.. وقد أعلن محافظ هذا البنك أنه سوف يقوم بكل معافى وسعه لحماية الاقتصاد الأمريكى والمحافظة له على معدل نمو مناسب، إلا أنه لا يوجد ما يستطيع عمله في ظل الحرب التجارية العالمية، للحفاظ على معدل نمو اقتصادى مقبول!

ومع ذلك فإن "ترامب" لا يبالى بكل هذه التحفظات والاعتراضات داخل بلاده لما يقوم به ضد الصين، خاصة وأنه يعتقد كما أفصح مؤخرا أن حربه التجارية هي حرب مقدسة وأنه ينفذ تعليمات الله!.. ولذلك نجدد القول بضرورة أن نستعد لحماية أنفسنا من تداعيات هذه الحرب التجارية العالمية التي بدأت رحاها تدور فعلا، ولم تعد مجرد احتمال أو نذر تلوح في الأفق.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات