X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور) مصر للطيران للخدمات تبدأ برنامج السلامة للحد من مخاطر الحريق أخبار ماسبيرو.. اجتماع لمجلس الوطنية للإعلام اليوم حبس مدير حسابات بشركة مقاولات لاختلاسه مليون جنيه بتزوير شيكات 5 فوائد لـ "التموين" من الشراكة بين مصر وإيطاليا.. تعرف عليها أزمة في اختيار طاقم حكام السوبر بسبب الدوريات الأوروبية المقاولون يعدل موعد المؤتمر الصحفي لتقديم الصفقات الجديدة اخبار ماسبيرو.. وفد سعودي يزور الوطنية للإعلام غدا تجارية القاهرة تتطالب بتوصيل الغاز لمزارع الدواجن الكشف على 651 ألف مريض وإجراء 5 آلاف عملية في مستشفيات الدقهلية خلال شهر كريم حسن شحاتة يقترب من "تايم سبورت" دفن جثمان طفل وجد مقتولا في أحد المنازل المهجورة بقنا البورصة المصرية.. سماد مصر (إيجيفرت) تتصدر الأسهم الهابطة تضم محظورات بـ70 مليون جنيه.. التحفظ على حاوية ملحق إداري لسفارة عربية بميناء الإسكندرية جهاز طبي جديد يشخص السرطان في 15 دقيقة بمستشفى أورام الإسماعيلية (صور) ياسر ريان ضيف هاني حتحوت في "الماتش" الأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة غدا المصريون بأوروبا يطالبون بتقديم الدعم لمؤسسات الدولة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

13 ألف شرطي لتأمين السيسي وترامب وميركل في قمة الدول السبع بفرنسا

السبت 24/أغسطس/2019 - 02:21 م
أشرف سيد
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى مدينة "بياريتز" الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتتناول قمة الدول السبع هذا العام عددًا من الموضوعات، بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، وكذا مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة خاصة في أفريقيا، فضلًا عن قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي، وتطورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

ويلقي الرئيس كلمة أمام قمة شراكة مجموعة السبع وأفريقيا، باعتبار الرئيس السيسي رئيس الاتحاد الأفريقي، تتناول عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

كما سيلتقي الرئيس السيسي على هامش فعاليات القمة مع عدد من قادة الدول المشاركة، لبحث العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

تأتي مشاركة مصر في هذه القمة بناء على دعوة تلقاها الرئيس السيسي، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون رئيس المجموعة عام ٢٠١٩.

وطرحت الرئاسة الفرنسية للمجموعة عددا من الموضوعات التي ترغب في الاتفاق مع الدول الأفريقية المدعوة على مشاركة جديدة فيها على رأسها التحول الرقمى في أفريقيا وسبل تعزيز ريادة المرأة للأعمال.

كما عقد 4 اجتماعات تحضيرية حتى الآن على مستوى الممثلين الشخصيين لرؤساء الدول والحكومات لمراجعة كافة جوانب هذه القمة.

ويشارك في أعمال القمة 24 وفدًا من بينهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا ورئيسا وزراء اليابان وكندا والرئيس السيسي الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى ورؤساء حكومات جنوب أفريقيا والسنغال ورواندا وبوركينا فاسو وإسبانيا والهند وأستراليا، وشيلى، بالإضافة إلى مشاركة ممثلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وصندوق النقد الدولى ومنظمة التجارة العالمية
وفرضت السلطات الفرنسية طوق أمني حول مقر انعقاد القمة حيث يقوم 13 ألف فرد أمن لتأمين الوفود المشاركة في القمة حيث تحولت المدينة جنوب غرب فرنسا إلى حصن لاستقبال القمة
13 ألف شرطي لتأمين السيسي وترامب وميركل في قمة الدول السبع بفرنسا

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات