X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
"العدل" تنقل مقر انعقاد جلسات محكمة أسرة الدلنجات لمبنى الملحق الجديد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة "الغربية" تعتمد مشروع المخطط التفصيلى لمدينة طنطا اسعار الأسماك اليوم 2019/9/21.. والبلطي يسجل 30 جنيها "التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21 "الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة اسعار الألبان اليوم 2019/9/21.. والسائب يسجل 14 جنيها "تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد جولة لطلاب التدريب الصيفي في العاصمة الإدارية (صور) "الإنتاج الحربي" توقع عقد تأسيس شركة للصوب الزراعية نائب محافظ القاهرة: تسكين 794 أسرة من أهالي الحكر القديم بالمحروسة بعد خسارة السوبر.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الاتحاد بالدوري اسعار الطوب اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار الرخام والجرانيت اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار السيراميك اليوم 21/ 9 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المرور الميداني وتكثيف عمليات التجديد لحل مشكلات مياه الشرب بالفيوم (فيديو)

الخميس 22/أغسطس/2019 - 12:32 م
محرر فيتو
 
عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا مع اللواء هشام درة رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس منتصر مرعي رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، بحضور المهندس محمد الباهي وكيل وزارة الإسكان بالفيوم، للتعرف على جهود الشركة خلال الفترة الأخيرة للنهوض بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتحسين مستوى الخدمات، فضلًا عن تقديم حلول جذرية للمشكلات التي تعوق الارتقاء بالقطاع.

واستعرض رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي أهم المشكلات التي تواجه قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والجهود التي تبذلها الشركة لمواجهة هذه المشكلات والارتقاء بالقطاع وتحسين مستوى الخدمات بمختلف مراكز المحافظة.

وفي مركز ومدينة الفيوم قامت الشركة بإعادة تشغيل خزان ورافع اللاهون بسعة 500 متر مربع، واستلام وتشغيل خط مياه سيلا – العدوة الذي أدي إلى تحسين واستقرار خدمة مياه الشرب بقري العدوة وعزب أبوالسعود ونصار والشيمي وتوابعها، وتوصيل وتحسين المياه بعزب دسيا والكوم الأحمر، كما تم توصيل وتحسين المياه بمناطق "تقسيم الدش والمبيضة والصيفية ودار الرماد والصفوة" بمدينة الفيوم.

وفى مركز ومدينة سنورس تم إنشاء رافع وخزان سنورس بسعة 5000 متر مكعب مما أدي إلى تحسين خدمة مياه الشرب بمدينة سنورس وقرية إبهيت الحجر، كما تم توصيل المياه وتحسين الخدمة بقري التوفيقية والكعابي الجديدة والشيخ موسى، كما تم توصيل وتحسين خدمة مياه الشرب بمناطق الشيخ عبدالكريم ومحسن طنطاوي والسلخانة والجراج ودرب النصاري بمدينة سنورس، كما تم تركيب وحدات رفع بأطراف الشبكات لتحسين الخدمة بعزب سلوت سنهور والشيخ سعد والجبل بفيديمين.

كما قرر رئيس الشركة أنه في مركز طامية تم استلام محطة مياه طامية نهائيًا وإعادة تأهيلها حيث بلغت الطاقة الإنتاجية للمحطة 100% من الطاقة التصميمية وهي 170 ألف متر مكعب يوم، وتم الانتهاء من مشكلات مياه الشرب بمركز طامية وجزء من مركز سنورس الذي يتم تغذيته من مياه المحطة، كما تم توصيل المياه لعزب البرنسيسة ومحارب وعبدالمجيد القاسي.

وفى مركز إطسا تم توصيل المياه لعزب احتويش وبربر والخواجة، كما تم تركيب وحدات رفع بأطراف الشبكات لتحسين الخدمة بعزب شكري وأبودياب واللواج وتطون.

وأوضح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بأنه جار تكثيف الأعمال النهائية لتشغيل خط مياه الشرب 800مم قصر الباسل / الغرق بطول 12،5 كم بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه لحل مشكلة نقص مناسيب ضغط مياه الشرب بقرية الغرق والقرى المجاورة لها وتوابعهم، وستتم تجارب التشغيل وأعمال الغسيل والتعقيم في أقرب وقت لدخول الخط الخدمة بكامل طاقته لخدمة المواطنين.

وأشار رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي إلى أنه بمركز أبشواي تم تركيب وحدات رفع بأطراف الشبكات لتحسين الخدمة بعزبة إلياس، وفى مركز يوسف الصديق تم تركيب وحدات رفع بأطراف الشبكات لتحسين الخدمة بعزبة كحك.

وتابع أن شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي نجحت في الانتهاء من أعمال مد وتدعيم وإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب بمراكز الفيوم وإطسا وسنورس بأطوال تزيد عن 30 كم وبأقطار تتراوح ما بين 110 مم حتى 315 مم.

كما تم خلال اللقاء أيضًا استعراض بعض المعوقات التي تواجه الشركة، والتي تمثلت في كثرة التوسعات الأفقية والرأسية بالمدن والقري، وكثرة التوصيلات الخلسة للعشوائيات والتي وصل عددها لما يزيد عن 40366 توصيلة خلسة خلال العامين الأخيرين، وكذلك التعدي على الشبكات لري الأراضي الزراعية ورش الشوارع، والعبث بمحابس الخطوط التي رصدتها كاميرات المراقبة، حيث يجري اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتعدين، وتهيب المحافظة بجميع المواطنين بضرورة التحقق من هوية الأشخاص الذين بقومون بالتعامل مع الشبكات الأرضية ومحابس الخطوط لمعرفة هل ينتمون لشركة مياه الشرب من عدمه والإبلاغ عن المواطنين الذين يتعدون على الخطوط لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، للإرتقاء بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، والتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة وضرورة مراجعة الأماكن التي تعاني من وجود مشكلات في المياه والعمل على حلها ومعالجتها على الفور لتوفير مياه الشرب النقية للأهالي كحق مشروع للمواطنين وتقوم الدولة ببذل أقصى الجهود للارتقاء بمنظومة مياه الشرب.

وشدد المحافظ، على أهمية المرور الميداني ومتابعة حالة محطات مياه الشرب والصرف الصحى، ومراجعة نتائج العينات وتسجيل مؤشرات التشغيل والصيانة، والالتزام باتباع إجراءات السلامة، والصحة المهنية بالمحطات، ومواقع العمل، كما أكد على أهمية التنسيق الكامل والاهتمام بحل كافة المشكلات التي تواجه المواطنين.

وأضاف رئيس الشركة أنه يتم توفير سيارات مياه شرب نقية للمناطق التي يتم تنفيذ أعمال صيانة للخطوط والشبكات بها مع إعلام المواطنين قبل البدء في تنفيذ الأعمال.

كما أشار رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم مضاعفة ما يتم إنفاقه على خطط الإحلال والتجديد داخل المحافظة، فقد كان ما يتم إنفاقه على الإحلال والتجديد قبل 6/3/2017 19 مليون جنيه منها 9 ملايين للمياه و10 ملايين للصرف، وفى خطة العام المالى 2017/ 2018 أصبحت 140 مليون جنيه منها 12 مليون مياه و31 مليون صرف و97 مليون صرف صحي قرى محلية، وفى العام المالى 2018/ 2019 بلغت 157 مليون جنيه، وذلك من أجل التوسع في إحلال وتجديد خطوط المياه وشبكات الصرف لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع أن الشركة بدأت في وضع كاميرات مراقبة على المحابس الرئيسية لضبط من يتعدي على المحابس ويقوم بغلقها لقطع المياه.
المرور الميداني وتكثيف عمليات التجديد لحل مشكلات مياه الشرب بالفيوم (فيديو)
المرور الميداني وتكثيف عمليات التجديد لحل مشكلات مياه الشرب بالفيوم (فيديو)
المرور الميداني وتكثيف عمليات التجديد لحل مشكلات مياه الشرب بالفيوم (فيديو)
المرور الميداني وتكثيف عمليات التجديد لحل مشكلات مياه الشرب بالفيوم (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات