X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
سر غياب الأحزاب اليسارية والناصرية من الساحة السياسية والاستحقاقات الدستورية اتحاد الغرف التجارية ينظم اليوم منتدى الأعمال المصري الصيني ١٠ معلومات عن محمية الزرانيق بالعريش.. تعرف عليها "قومي المرأة" بقنا ومطرانية دشنا ينظمان ندوة عن "سرطان الثدي وختان الإناث" (فيديو) منطقة القاهرة تجري قرعة القسم الثالث ظهر اليوم انتشال جثة موظف غرق في المياه أثناء غسيل "توك توك" بالشرقية (فيديو) نقيب بقالي الأقصر: المواطنون يرفضون شراء أرز التموين لارتفاع سعره عن السوق اليوم.. نظر استشكال استمرار وقف استيراد القمح الروسي المصاب بالإرجوت غرفة القاهرة تبدأ اليوم توزيع 1000 شنطة مدرسية على الأسر الأكثر احتياجا عضو بـ"محلية البرلمان" يطالب بتحديد مصير التكاتك بعد استبدالها بـ"ميني فان" الأهلي 2004 يواجه طنطا اليوم في دوري الجمهورية 10 معلومات عن منظومة الصناعات الغذائية في مصر.. تعرف عليها أرقام كارثية لريـال مدريد بعد خسارته من باريس سان جيرمان برلمانية: تغيير المناهج وإيجاد فرص عمل حافز لجذب الطلاب للكليات العملية ضبط 92 متهما والتحفظ على 210 كراسي في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية تعرف فائدة الأوعية الادخارية في البنك الأهلي المصري حبس المتهمين بخطف نجل مقاول في الهرم 4 أيام أحمد جمعة يواصل تأهيله استعدادا لحرس الحدود (صور) وزير الطيران: إعادة هيكلة مصر للطيران تساهم في تحسين الخدمات وتحقق أرباح مضاعفة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شادية: عبد الوهاب يحبس"بسبوسة" في درج مكتبه 10 سنوات

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 05:46 ص
ثناء الكراس
 
في لقاء أجراه تليفزيون الكويت عام 1974 تحدثت الفنانة المصرية شادية عن مشوارها الفنى والعقبات التي صادفتها خلاله حتى أصبحت مطربة وممثلة معروفة، فقالت:

بدأت بداية بسيطة في أدوار ثانوية وقبلها صامتة حتى عملت مع محمد فوزى في فيلم (إجازة نصف السنة) لتكون بعدها البداية، كما أن الصحفى اللبنانى محمد بديع سربية هو الذي أطلق على لقب (دلوعة السينما) وظل اللقب يلازمنى طول حياتى وأنا أعتز بهذا اللقب.

أما من وضع أول خطوة لى في طريق السينما فهو الفنان محمد فوزى الذي أنتج فيلم (العقل في إجازة) وفيه قدم حلمى رفلة مخرجا لأول مرة فأطلق على اسم شادية بدلا من فاطمة شاكر.. اسمى الحقيقى. 

اتجهت للإنتاج السينمائى في فيلمين هما "ليلة من عمرى " و"شاطئ الذكريات " حتى أثبت أننى يمكنى بطولة أي فيلم بدون غناء، ثم جاءت بعد ذلك العروض من المنتجين لتقديم أفلام بدون غناء فكانت أفلام "اللص والكلاب " و"ميرامار" وغيرها وكان نجاح هذه الأفلام أكبر رد على النقاد الذين كانوا يتخوفون من عدم تقبل الجمهور لشادية الممثلة في أفلام بدون المطربة.

واعترفت شادية أنها غير راضية عن غناء الأغاني الطويلة في الحفلات بعد أن كانت تقدم من قبل أكثر من 6 أغان قصيرة في الحفلة.
كما اتهمت شادية الموسيقار محمد عبد الوهاب بحبس أغنيتها "بسبوسة" في درج مكتبه عشر سنوات حتى غناها الكثيرون ولم يدروا أنها مسجلة بصوت شادية. 
وكان أغنية بسبوسة قد سجلتها شادية ضمن فيلم "زقاق المدق" ثم تم حذفها من الفيلم لطول مدة الفيلم واحتفظ بها ملحن الأغنية محمد عبد الوهاب عشر سنوات وافرج عنها لتظهر ضمن أحداث فيلم "وادى الذكريات" ثم أعادت المطربة داليدا غنائها بتوزيع غربى وأيضا مغنية أخرى صينية.

تقول مقدمة كلمات الأغنية التي كتبها حسين السيد ولحنها عبد الوهاب وغنتها شادية عام 1963:
بت يانوسة يانوسة شايلة البسبوسة.. والله احلويتى وكبرتى وبقيتى عروسة
فين لما زمان كنا بنفرش على باب حتتنا.. ونبيع الطيب للطيب من أهل حارتنا
والكل حبايب يام كانوا بيسندوا وقفتنا.. لو بص غريب على حاجة غير البسبوسة
من يوم مامشينا من الحارة طلعنا في العالى.. الخرطة بعشرة وكمان مش غالى

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات