X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
"العدل" تنقل مقر انعقاد جلسات محكمة أسرة الدلنجات لمبنى الملحق الجديد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة "الغربية" تعتمد مشروع المخطط التفصيلى لمدينة طنطا اسعار الأسماك اليوم 2019/9/21.. والبلطي يسجل 30 جنيها "التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21 "الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة اسعار الألبان اليوم 2019/9/21.. والسائب يسجل 14 جنيها "تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد جولة لطلاب التدريب الصيفي في العاصمة الإدارية (صور) "الإنتاج الحربي" توقع عقد تأسيس شركة للصوب الزراعية نائب محافظ القاهرة: تسكين 794 أسرة من أهالي الحكر القديم بالمحروسة بعد خسارة السوبر.. الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الاتحاد بالدوري اسعار الطوب اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار الرخام والجرانيت اليوم 21 / 9 / 2019 اسعار السيراميك اليوم 21/ 9 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حملة المليون زريعة.. صدقة جارية لتوفير الأسماك لصيادي وأهالي البحيرة

السبت 17/أغسطس/2019 - 04:54 م
أحمد ممدوح
 
دشن مجموعة من الصيادين وملاك مزارع سمكية وتجار آلات الصيد بالبحيرة حملة تطوعية لإلقاء مليون زريعة من أسماك البلطي والسيلفر، آكل الحشائش، في نهر النيل بهدف زيادة الثروة السمكية في مناطق الصيد لمواجهة حالات نقص الأسماك في بعض الأوقات وتعطل كافة مكونات عملية الصيد عن العمل.

وقال عبد اللاه، أحد أهالي منطقة حوش عيسى بالبحيرة: إن الفكرة نشأت من منطلق فكرة الصدقة الجارية من قبل القائمين عليها لدفع عجلة الصيد طوال العام، وتوفير الأسماك بمعدل يساعد على تراجع أسعاره بشكل ملحوظ، وهي نفس فكرة مشروع الصدقة الجارية المعتمد على توفير رأس جاموس لأسرة للاستفادة من ألبانها.

وأضاف عبد اللاه، أن الفكرة أعجبت عددا كبيرا من أهالي البحيرة، وعزموا على تنفيذ الفكرة، وتواصلنا مع مفرخ سمكي تابع لهيئة الثروة السمكية في منطقة إيتاي البارود، وألقينا في البداية 35 ألف زريعة بلطي في المياه العذبة، ثم نجحنا في جمع مبالغ أكبر وجلبنا عددا آخر من الزريعة على دفعات متتالية ووصل ما ألقيناه حتى الآن إلى 300 ألف زريعة، مشيرًا إلى أنهم لم يكتفوا بخبرتهم فقط كصيادين منذ 30 عاما في إدارة الحملة، بل حصلوا على الدعم الفني من المفرخ السمكي إلى جانب التزود بالمعلومات من الكتب والدوريات الصادرة عن هيئة الثروة السمكية.



وأشار إلى تواصلهم مع الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لدعم الحملة ورحبت بعملهم بشكل كبير وطلبت لقاءهم للتنسيق حول توفير الدعم الرسمي للحملة؛ لتنظيم عملها وضمان إثمارها لنتائج جيدة.


فيما جذبت الحملة عددا من المساهمين من محافظات مختلفة، ومنهم عبد الخالق النويهي، نائب رئيس جمعية منتجي الدواجن بالغربية، والذي قرر المساهمة في الحملة بعد أن علّم الأثر الكبير الذي ستتركه على أهالي البحيرة وجدية القائمين عليها، قائلا أن الحملات المشابهة لزيادة الإنتاج من الغذاء يجب دعمها شعبيا ورسميا من أجل العمل على خفض الأسعار، وتوفير البروتين للأسر الأكثر احتياجا بأسعار مناسبة، وإتاحة الفرصة أمام الصيادين للعمل لفترات أطول، وبالتالي تحقيق دخل أفضل يواجهون به فترات منع الصيد الرسمية بعد انتهاء المواسم.
حملة المليون زريعة.. صدقة جارية لتوفير الأسماك لصيادي وأهالي البحيرة
حملة المليون زريعة.. صدقة جارية لتوفير الأسماك لصيادي وأهالي البحيرة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات