X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
5 شروط صحية يجب توافرها في المنشآت التعليمية تعرف على خطة السكك الحديد والمترو في أول أيام الدراسة العجلة والتوك توك والحنطور.. وسائل نقل الطلاب إلى المدارس في أسيوط (صور) تراجع طفيف في تأخير القطارات اليوم السبت انتشار الباعة الجائلين أمام بوابات مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة (صور) انتظام الدراسة بمدارس أسيوط لجميع المراحل بنسبة حضور عالية (فيديو وصور) انطلاق فعاليات معرض "الأسبوع الصناعي الكبير" بأرض المعارض.. 8 أكتوبر 5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا" قضايا الدولة تطالب بحل جمعيتي "الزاكيات للخدمات والتمويل متناهي الصغر" تجديد حبس صاحب شركة سرق 165 ألف جنيه من سيارة بالتجمع قمة مصغرة بين الزمالك والأهلي في دوري الجمهورية 2003.. اليوم مدافع أرسنال يقرر الرحيل عن الفريق بسبب دافيد لويز شقيق شاب عثر على جثته في الجيزة: وجدته معلقا من رقبته داخل الحجرة "القاهرة التجارية" تطالب بتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عودة داعش!

السبت 17/أغسطس/2019 - 12:34 م
 
ثمة توقعات حاليا للأمريكان بعودة تنظيم داعش مجددا ، ليشكل خطرا على العالم بصفة عامة ودوّل منطقتنا بصفة خاصة، سواء عاد باسمه أو اتخذ له اسما جديدا.. ويستند هذا التوقع إلى أن كثيرا من عناصر داعش لم تغادر الأراضي العراقية والسورية، بما فيها زعيم داعش نفسه "أبو بكر البغدادى"..

وهى تستفيد من ضعف تواجد السلطات العراقية والسورية في بعض الأماكن، وعدم قدرة قوات الشرطة أن تكون في جاهزية عالية بشكل دائم، فضلا عن أن تنظيم داعش لديه كميات كبيرة من الأموال، تتيح له الإنفاق على أغراض الاختباء والتسليح والتدريب.

وهذه التقديرات تختلف عن تقديرات سابقة للأمريكان تحدثت من قبل عن تحقيق نصر عراقي ضد داعش، وعن نهاية داعش في العراق.. بل إن الأمريكان سارعوا بالاحتفال بهذا النصر، بل إن الأمريكان تحدثوا أيضا عن هروب العديد من عناصر داعش من العراق ثم من سوريا والتوجه إلى ليبيا، غير أنهم تخلوا عن ذلك كله، وهاهم يروّجون لعودة داعش مجددا في منطقتنا.

على كل حال.. التوقعات الأمريكية الجديدة بعودة داعش يمكن فهمها في إطار تصور يربط بين الأمريكان والتنظيمات الإرهابية، أو يرى أن الأمريكان يستفيدون من وجود هذه التنظيمات، ولذلك احتلوا مكان البريطانيين في دعم جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى، وقدموا الدعم والمساندة لـ"بن لادن" في أفغانستان مما مكنه من تأسيس تنظيم القاعدة، ورحبوا في البداية بتأسيس تنظيم داعش لموازنة النفوذ الإيرانى في العراق. ولذلك فإن الاعتماد على الأمريكان في محاربة الاٍرهاب هو وهم كبير.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات