X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
تباين أسعار العملات بنهاية تعاملات اليوم.. الدولار يسجل 16.34 جنيه تقرير الحكومة: إضافة 903 منافذ لمشروع "جمعيتي" وفر 1806 فرص عمل حماية المستهلك: 246 ألف مخالفة ومحضر غش تجاري واستقبلنا 47 ألف شكوى تفاصيل سيناريو عرض القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة "فيديو" جهاز الشروق : نقل خط مياه تعارض مع مشروع القطار الكهربائي تشييع جثمان والد طارق العشري بمسقط رأسه بالبحيرة (صور) حافلة الزمالك تصل بتروسبورت استعدادا لمواجهة الاتحاد تعرف على ماهية الحلول البارامترية لتأمين السيارات الأسهم الأمريكية تبدأ تعاملاتها على انخفاض الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بإقامة محطة رفع الصرف الصحي ببنها مصرع مسن في اشتباكات بالأيدي مع أحد جيرانه بالمحلة دينا الشربيني تعود من المغرب لتصوير «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» المنيا يضم حارس مرمى سموحة السابق لمدة ٣ سنوات بعد كسر الفيل الأزرق رقما قياسيا.. هند صبري لجمهورها: "100 مليون شكرًا" السكتة السياسية!! الجريدة الرسمية تنشر قرار وزارة السياحة بنقل ملكية فندق فلسطين لـ"إيجوث" بطريرك الروم الكاثوليك يرسم مطرانا في ساوباولو بالبرازيل وزير الزراعة يبحث مع سفير مصر بجنوب السودان سبل التعاون الزراعي بين البلدين الأهلي يتقدم على سموحة بهدف بعد مرور 15 دقيقة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الصحة": توافر مخزون إستراتيجي من وسائل منع الحمل بالقطاع الحكومي.. تكشف عن الأسعار المدعمة.. وتؤكد: ضخ مليون شريط من الأقراص للسيدات.. و6 أنواع لوسائل منع الحمل

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 03:23 م
الصحة: توافر مخزون ريهام سعيد
 
وسائل منع الحمل لها عدة أنواع، منها ما يتوفر داخل وحدات الصحة القطاع الحكومي، ومنها ما يتوفر داخل الصيدليات الأهلية إلا أنه مؤخرا اشتكي بعض المواطنين من وجود نقص في وسائل منع الحمل بالصيدليات الأهلية وعدم إيجادها بسهولة.

تنظيم الأسرة
قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة هو المصدر الحكومي الأول لتقديم خدمات ووسائل منع الحمل، في عيادات تنظيم الأسرة بوحدات الرعاية الأساسية بجميع أنحاء الجمهورية

كما أن القطاع جهة حكومية، ويلعب دورًا محوريًا في تقديم الدعم الفني والإشراف على جميع برامج وعيادات تنظيم الأسرة بالقطاع الحكومي؛ لضمان تقديم خدمات آمنة وفعالة ومناسبة التكلفة تلقى ثناء واستحسان المجتمعات المستهدفة.

ويستهدف القطاع السيدات في سن الإنجاب من 15 إلى 49 عاما، كما يقدم قطاع تنظيم الأسرة حزمة من الخدمات تتمثل في الآتي:
- المشورة العامة عن خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.
- تقديم وسائل منع الحمل والمشورة الخاصة بها.
- تقييم وعلاج حالات الأمراض المنقولة جنسيًا.
- الكشف المبكر على الحالات الأكثر عرضة لأورام الثدي.
- متابعة الحالات بالأشعة التليفزيونية.
- علاج المضاعفات الجانبية التي قد تنتج عن استخدام الوسائل.
- رفع وعي المجتمع تجاه قضايا الصحة الإنجابية ومتابعة المنقطعات عن استخدام وسائل منع الحمل من خلال الزيارات المنزلية التي تنفذها الرائدات الريفيات.

وسائل منع الحمل

كما يوفر قطاع تنظيم الأسرة في عيادات تنظيم الأسرة مجموعة متنوعة من وسائل منع الحمل للسيدات بأسعار مدعومة من الدولة أو بالمجان في العيادات المتنقلة وتشمل:
- حبوب منع الحمل المركبة "65 قرشا".
- حبوب أحادية الهرمون "1 جنيه".
- حقن منع الحمل الأحادية والمركبة الشهرية "1 جنيه".
- كبسولة تحت الجلد والتي يستمر مفعولها لمدة 3 سنوات "5 جنيهات".
- اللولب النحاسي الذي يستمر لمدة 12 سنة "2 جنيه".
- الواقي الذكري "10 قروش للقطعة".

من جانبها أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، أنه تم ضخ مليون شريط أقراص منع الحمل بالوحدات الصحية والمراكز، حتى تتمكن المنتفعات من الحصول عليها حال النقص بالصيدليات وبسعر ٦٥ قرشا للشريط الواحد وباسم ميكروچنيست.

وأضافت أن أرصدة وسائل منع الحمل بوحدات الصحة متوفرة طبقا للمعايير القياسية، بالإضافة لوجود مناقصات بدأت قبل العام المالى ٢٠١٩-٢٠٢٠ للحفاظ على المخزون الاستراتيچى وضمان استمرارية توافر الوسائل للقطاع الحكومى والأهلي.

أسعار مرتفعة
وقالت رئيس قطاع تنظيم الأسرة في تصريحات خاصة لـ"فيتو": إن سبب شكاوى البعض من وجود نقص في وسائل منع الحمل ربما يكون للأقراص باهظة الثمن التي تباع في الصيدليات.

وأكدت أن الوزارة تعتمد على المنتج المحلى منها وهو نفس المادة الفعالة ودرجة الجودة ولكنه مدعم من وزارة الصحة.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي أن جميع وسائل تنظيم الأسرة ومنع الحمل متوفرة في عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات بجميع المحافظات نافية وجود أي نقص في أي نوع من انواع وسائل منع الحمل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات