X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
تأجيل استئناف الداخلية على حكم دفع 300 ألف جنيه تعويضات لأسرة شهيد لـ18 سبتمبر وفد الأوقاف يتابع تعبئة لحوم الأضاحي.. والصكوك تتجاوز 90 مليون جنيه (صور) لحظة تصفية 3 عناصر إجرامية بمنطقة السحر والجمال ( فيديو) "التصديرى للأثاث": 4 مستهدفات للإستراتيجية الجديدة بالقطاع تأجيل محاكمة 43 متهما في حادث الواحات الإرهابي لـ 25 أغسطس التفتيش الصيدلي يضبط أدوية ومستلزمات غير مسجلة بالشرقية (صور) "التضامن": تكليف الدفعة 93 لأداء الخدمة العامة بعد التخرج رئيس ميناء الإسكندرية الجديد يحيل مدير إدارة حماية البيئة للتحقيق 2 سبتمبر.. الحكم على 213 متهما في "أنصار بيت المقدس" "الاستثمار" توقع اتفاق منحتين من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.. غدا طوارئ بمطار الأقصر استعدادا لوصول الحجاج إدارة سوق العبور: زيادة الطلب على الأسماك الفترة القادمة حفيدة فاروق الفيشاوي ترثي جدها: "أتمنى لو كنت هنا لتكون أبا لي" إصابة 6 أشخاص في معركة بالأسلحة البيضاء بقنا "الصحة" توفر 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بالمحافظات عاشور: "المحامين" ستقدم للبرلمان مشروع لتعديل قانون الإدارات القانونية تفاصيل اجتماعات حزب الوفد استعدادا للمحليات محافظ الشرقية يطمئن على مصابي واقعة التسمم الغذائي بـ"غزالة" تجديد حبس مسجل خطر ذبح والده بالسيدة زينب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"قومي المرأة": شكاوى من التحرش والاغتصاب والضرب ثاني أيام العيد

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 03:26 م
المجلس القومى للمرأة المجلس القومى للمرأة هبة شعيب
 
أعلن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، عن تلقيه خلال ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، ثلاث شكاوى لسيدات وفتيات تعرضن للتحرش، بالإضافة إلى شكوى اغتصاب، وأخرى ضرب وعنف أسري، وشكوى منع من الميراث، وذلك بمحافظات كفر الشيخ والغربية والمنوفية والإسكندرية.

وأوضحت أمل عبدالمنعم، مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن الشكوى الخاصة بمحافظة المنوفية جاءت من والد فتاتين تقدم بشكوى تفيد بتعرض بناته للتحرش، أمام كافتيريا وتحريره محضرًا بالواقعة في قسم الشرطة، وأفاده المكتب بمتابعة المحضر أمام النيابة العامة لحين تحديد جلسة أمام المحكمة.

أما في محافظة الإسكندرية فتلقى المكتب شكوى من فتاة تعرضت لإرسال رسائل نصية ورسائل عبر "الواتس آب" بصور وكلام مخل، وتم إفادتها بالتقدم بشكوى لمباحث الإنترنت، وسوف يتابع المكتب معها، لحين تحريك دعوى جنائية ضد صاحب الهاتف، والتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالمديرية.

وفى محافظة الغربية، جاءت الشكوى من فتاة تعرضت لسرقة الصفحة الشخصية الخاصة بها من خطيبها السابق، ونشر صور خاصة لها، وإرسال صورها الخاصة التي حصل عليها بطرق غير مشروعة على "الواتس آب" الخاص بها، وتهديده لها بنشرها على فيس بوك، وقامت الشاكية بتحرير محضر في مباحث الاتصالات وتم إحالته إلى النيابة، وتم إفادتها بمتابعة المكتب للمحضر أمام النيابة العامة، وطلب إجراء تتبع للهاتف الذي يتم إرسال الرسائل منه لتحريك الدعوى الجنائية ضد هذا الشخص وأن تتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة في محافظتها.

كما أشارت أمل عبد المنعم إلى أن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية وتنفيذ أحكام، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقة بنشاط المجلس.

وأكدت أمل عبد المنعم أن مكتب شكاوى المرأة يقدم المساندة الاجتماعية والقانونية والنفسية من خلال محامين متخصصين وأخصائيين اجتماعيين للسيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.

ويتلقى مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر 15115.. ويتم المتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، وقطاع إدارة الأزمات والكوارث به.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات