رئيس التحرير
عصام كامل

الشرقية: إقناع المعتدين على الأراضي بسداد الأقساط المستحقة (صور)

فيتو

نجح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في إقناع المتعديين على مساحة 30 فدانا و3 قيراط "أرض زراعية أملاك دولة " بمركز الحسينية بسداد نسبة الـ 25 % من قيمة الأرض التي تم تثمينها بمعرفه اللجنة المختصة تمهيدا لإستكمال إجراءات السير في توفيق الأوضاع وتسليم عقود التقنين للمنتفعين.


جاء ذلك خلال إشراف محافظ الشرقية ومدير الأمن على تنفيذ أعمال الموجة الثالثة عشرلإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بمركز الحسينة لإسترداد حق الشعب.

وأكد محافظ الشرقية أن قوات إنفاذ القانون توجهت لتنفيذ قرار الإزالة الصادر لإسترداد الأرض المتعدى عليها وقام المحافظ بالتفاوض مع الأهالي لإقناعهم لتقنين أراضي وضع اليد المملوكة للدولة لصالحهم ومراعاة للبعد الاجتماعي.
وطلب المحافظ فحص الطلبات والأوراق والمستندات المقدمة من الراغبين في التقنين للتأكد من صلاحيتها لإجراء عملية التصالح عليها، مشيرا إلى أن الدولة جادة في تنفيذ القرارات الخاصة بتمليك الأراضي للفلاحين مهما كانت مساحتها بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

اقرأ أيضا.. تسليم 6 عقود تقنين جديدة لواضعي اليد على أراضي الدولة بالشرقية (صور)


ومن جانبه، أوضح المهندس محمود عجاج مدير إدارة الأملاك، أنه يتعين على المتعدين على أراضي أملاك الدولة والراغبين في تقنين أوضاعهم التوجه لمكاتب إدارة الأملاك لدفع المقدم بنسبة تتراوح من 15 إلى 25 % من قيمة تثمين الأرض.

وأشار إلى أن المحافظة وضعت إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيضا7% من قيمة الأرض، ومن يقوم بدفع مقدم 25% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات، ومن يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات.
الجريدة الرسمية