X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبير: البورصة غير قادرة على تحقيق قمتها التاريخية حتى منتصف عام 2020

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 02:46 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية جمال عبدالناصر
 
قال أحمد شحاتة خبير أسواق المال، إنه من غير المتوقع أن تتمكن البورصة المصرية من تحقيق القمة السابقة بـ 18400 نقطة خلال عام 2019 حتى منتصف 2020، خاصة مع تراجع أحجام التداول والسيولة، والأزمات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة وحالة الارتباك التي يعانى منها بعض المسئولين عن الاستثمار وسوق المال في الوقت الحالى.

خبير: حل مشكلات العمولات المرتفعة والتسويق الجيد يحل أزمة البورصة

وأضاف أنه في حالة تم حل مشكلات الضرائب العالقة، وزيادة الحوافز وتشجيع المستثمرين الأجانب والعرب والمحليين على الاستثمار في البورصة فسيتغير الوضع تماما، وتنال البورصة المصرية فرصتها من النجاح.

وأشار "شحاتة"، إلى أن السوق كان مؤهل لاستقبال الطروحات في أعقاب قرار تعويم سعر الصرف أواخر عام 2016 حيث كانت أحجام التنفيذ تصل أحيانا إلى 3 مليار جنيه يوميا، ورغم كافة النداءات والمناشدات، لم تستجيب الحكومة لذلك وأصرت على التأجيل حتى تراجعت أحجام التنفيذ إلى نحو 200 مليون يوميا وهو ما يعد أزمة كبيرة.

وتابع:" نعتقد أن تنفيذ الطروحات خلال الفترة القريبة المقبلة قد يكون استجابة لمطالب وشروط صندوق النقد الدولى واستكمالا لتعهدات الحكومة المصرية بطرح عدد من الشركات في البورصة المصرية، ولا أدرى كيف لهم أن يطرحوا الشركات في الوقت الحالى".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات