X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
تجارية القاهرة: مستعدون للتعاون مع الجميع لخدمة المستهلك الأهلي يستضيف سموحة في افتتاح دوري الجمهورية مواليد 2001 بالأرقام.. حصاد المبادرات الرئاسية الصحية منذ انطلاقها قيادي بالجماعة عن الداعمين لمبادرة إخوان السجون: «الثواب محرم عليكم» خبير: عائد شهادات قناة السويس يدعم السيولة بالبورصة الفترة المقبلة التجمع ينظم غدا احتفالية في ذكرى تظاهرات ٢٤ أغسطس ضد الإخوان بعد تفحم محتوياتها.. السيطرة على حريق شقة النزهة الإسماعيلي يواجه البلاستيك استعدادا لموقعة أهلي بني غازي 18 لاعبا في قائمة الإسماعيلي 2001 استعدادا للطلائع أخبار ماسبيرو.. ذكرى كمال الشناوي في "سينمائيات" بصوت العرب فيصل الصوفي: الإخوان لن تجري أي مراجعات فكرية وعقيدتها تجنح للتطرف والإرهاب «صحافة الموبايل - الموجو» دورة تدريبية بالصحفيين.. ١٥ و١٦ سبتمبر تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة مجلس المصري يزور معسكر الفريق بالإسماعيلية (صور) محمد المهندس: تشجيع القطاع الصناعي لا يتوقف على انخفاض نسبة الفائدة صحة قنا: علاج 1081 حالة بقافلة نجع حمادي الطبية خلال 48 ساعة نائب محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفالية "اليوم العالمي للشباب" ضبط 3 أطنان لحوم ضأن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية اليوم.. عودة ٢٠٠٦ من حجاج الجمعيات الأهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الثقافة الفلسطيني يترأس اجتماع القدس عاصمة التراث العربي

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 04:14 م
وزير الثقافة الفلسطيني وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف ميرنا أبو نادي
 
ترأس وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للتراث العربي، بمقر مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية "ميثاق" في القدس.

وقال الدكتور أبو سيف خلال الاجتماع: إن ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة احتلالية شرشة، والاستهداف المستمر للتراث المقدسي يتوجب علينا أن نكون شركاء لصد محاولات تزييف القضية الفلسطينية، والتأكيد على عروبة المدينة المقدسة، متحدثًا عن كيفية تعزيز مكانة القدس من خلال الحفاظ على التراث الوطني المقدسي الإسلامي المسيحي، وتعزيز الوعي بأهمية التراث وإحيائه وتوارثه عبر الأجيال.

وأضاف أبو سيف: "مهمتنا ورسالتنا كلجنةٍ توجيهيةٍ تتمثل بوضع البرامج والخطط والأنشطة لتعميم ثقافة الحفاظ على التراث وحمايته من السرقة، وتكاتف الجهود وتوحيد الطاقات ما بين الجمعيات والمؤسسات الثقافية والرسمية التي تعنى بالتراث.

وأكد أبو سيف أن الحفاظ على التراث هو معركة يخوضها الشعب الفلسطيني لصد محاولات نفيه عن أرضه، ومهمتنا هي أن نخوض هذه المعركة، مشددا على أن التراث هو مكون أساسي من مكونات الهوية الفلسطينية، ويروي قصص أجدادنا وثوبنا وتاريخنا الفلسطيني، فالتراث هو نمط حياة وهو الذي يجعلك فلسطينيا.

وقدم المجتمعون اقتراحات عديدة لإنجاح هذا الحدث تتمثل بالاتفاق على حصر كل ما يتعلق بالتراث في فلسطين بكافة أشكاله وأنواعه، والتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة، بالإضافة لتقديم مقترح حول تنظيم مؤتمر بحثي للتراث الفلسطيني عامة والمقدسي خاصة.

وأطلع عميد مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية "ميثاق" خليل قراجه الوزير أبو سيف والوفد المرافق له على أقسام ودوائر المؤسسة وكيفية حفظها للوثائق وأرشفتها وترميمها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات