X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
تعرف على منافس المصري بالدور التمهيدي الثاني للكونفدرالية على عبدالقادر: خفض الفائدة يسهم في ضخ 64 مليار جنيه بالسوق استعدادات منة فضالي لتصوير فيلم "ماكو" (فيديو وصور) اتحاد الكرة يطالب الفروع بـ4 إجراءات استعدادا لبطولات المناطق 34 مبادرة شبابية في ثالث معسكرات برنامج "إيدك معانا" بالفيوم اسعار مواد البناء اليوم السبت 24 /8/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت بعد قرار استبعاده.. مستقبل النني محصور بين الدوريين التركي والفرنسي بعد أن أحرقه الإخوان.. "عبد الجابر" يتفقد المبنى الجديد لديوان بني سويف أفضل لاعب في أمم أفريقيا على رأس قائمة ميلان لموقعة أودينيزي مطران كاثوليك المنيا يكرم الناجحين في الثانوية العامة عودة الكهرباء للمناطق الجنوبية في الوادي الجديد إزالة 331 حالة إشغالات وتحرير 26 محضرا في إهناسيا (صور) الوادي الجديد تسترد 176 فدانا ضمن حملات الإزالات بالخارجة (صور) المسلسل اللبناني "دولار" يحجز مقعدًا جماهيريًا على "نتفيلكس" عمرو الجنايني ردا على رفض عمومية الجبلاية: "الـ«فيفا» اللي عيّنا" "الريشة الطائرة" تهزم جنوب أفريقيا في دورة الألعاب الأفريقية عمرو الجنايني يرد على سخريته من الأهلي على فيس بوك استكمال اجتماع اتحاد الكرة.. الأربعاء المقبل "ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التنسيق 2019 | قواعد القبول لطلاب الشهادات الأجنبية في مصر

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 04:32 م
التنسيق 2019 التنسيق 2019 احمد الديب
 
حدد مكتب تنسيق الجامعات 2019، قواعد قبول الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الأجنبية أن يكون لحملة كل شهادة ثانوية أجنبية معادلة مكان واحد على الأقل في كل كلية أو معهد، وفقا للشروط التالية:

1- الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم المصرية في شأن استيفاء متطلبات معادلة الشهادات الثانوية الأجنبية.

2- يشترط في جميع الشهادات الأجنبية استيفاء المواد المؤهلة للقبول بالكليات والمعاهد المراد الالتحاق بها، ويفرض على الطالب أداء امتحان في اللغة العربية والدين ولا يمنح الطالب درجة البكالوريوس أو الليسانس إلا إذا أدي الطالب بنجاح الامتحان فيهما أمام لجان الثانوية العامة المصرية بوزارة التربية والتعليم.

3- لا تحتسب مادة العلوم العامة أو اللغة العربية أو الدين أو التربية الرياضية أو العلوم العسكرية أو الموسيقى ضمن المواد المؤهلة الأساسية أو الاختيارية، ما لم يذكر خلاف ذلك في قواعد قبول كل الشهادات الموضحة بعد.

4- الطالب الذي لا يؤدى بنجاح امتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية أمام لجان امتحان الثانوية العامة المصرية، أو طبقًا لقاعدة من قواعد قبول حملة الشهادات الأجنبية (سواء كان الطالب قد حصل على شهادته المعادلة الأجنبية من داخل مصر أو من خارجها من أي دولة من الدول الأجنبية أو العربية عليه أن يؤدى امتحانا تكميليًا في هاتين المادتين والذي يعقد بالجامعة ولا يمنح درجة الليسانس أو البكالوريوس إلا بعد اجتيازه هذا الامتحان بنجاح).

5- الموافقة على إعفاء الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية من الدول العربية من أداء الامتحان التكميلي في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية إذا اجتازوا بنجاح امتحان في هاتين المادتين ضمن امتحانات شهادة الثانوية العربية المعادلة.

6- يتم اعتماد جميع الشهادات الثانوية المعادلة الممنوحة من المدارس الدولية داخل جمهورية مصر العربية أو الممنوحة من خارج جمهورية مصر العربية وصدر لها قرارات وزارية من وزارة التربية والتعليم المصرية بمعادلتها بالثانوية العامة المصرية.

7- يقوم مكتب التنسيق بقبول الطلاب الناجحين في دوري مايو أو يونيو فقط من كل عام الطلاب ويحق لهؤلاء الطلاب التقدم للمكتب في عام حصولهم على المؤهل فقط.

8- الطلاب الناجحون في أي شهادة من الشهادات الأجنبية في أي امتحان بعد امتحان دوري مايو أو يونيو، كدور شهر أكتوبر مثلا أو نوفمبر أو يناير، أو الذين يستوفون عدد المواد المطلوبة في شهادة الثانوية الإنجليزية، أو الذين يحصلون على الحد الأدنى المطلوب في درجات امتحانات ((S.A.T.I في شهادة الثانوية الأمريكية، بعد امتحان دور يونيو، لا يقبلون في الجامعات أوالمعاهد في نفس العام الجامعي وعليهم التقدم في العام الجامعي التالي مباشرة.

9- الطلاب الذين لم يستكملوا شرط مرور الثلاث سنوات على حصولهم على شهادة الإعدادية المصرية، أو الذين لم يستكملوا التسلسل الدراسي المطلوب، يتم قبولهم في العام الذي يستوفون فيه الشروط المطلوبة، ولا تعتبر شهادتهم من سنوات سابقة، ويخضعون لشروط وقواعد سنة التقدم.

10- تحدد عدد الأماكن التي تخصص للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة بنسبة 5% من الأعداد المقرر قبولها من بين حملة الشهادة الثانوية العامة المصرية في كل كلية أو معهد.

11- أن يكون لحملة كل شهادة ثانوية أجنبية معادلة مكان واحد على الأقل في كل كلية أو معهد.

12- عند حساب الأماكن لكل كلية أو معهد يتم عدم جبر كسور الأماكن إلى العدد الصحيح الأعلى.


اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات