X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
بالأسماء.. ثلاثة مرشحين لتدريب الأهلي خلفا للاسارتي الحوت: ما زلنا بحاجة إلى المزيد من القرارات المحفزة للاستثمار التحفظ على 1.2 مليون قرص أدوية منتهية الصلاحية في مخزنين بحلوان تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "فساد القمح الكبرى" لـ 29 أكتوبر خبير: التصحيح فرصة لإعادة تكوين مراكز جديدة في البورصة.. ويحدد أبرز الأسهم هيثم شاكر يدعم المواهب الجديدة في أغنية سينجل تعرف على منافس المصري بالدور التمهيدي الثاني للكونفدرالية على عبدالقادر: خفض الفائدة يسهم في ضخ 64 مليار جنيه بالسوق استعدادات منة فضالي لتصوير فيلم "ماكو" (فيديو وصور) اتحاد الكرة يطالب الفروع بـ4 إجراءات استعدادا لبطولات المناطق 34 مبادرة شبابية في ثالث معسكرات برنامج "إيدك معانا" بالفيوم اسعار مواد البناء اليوم السبت 24 /8/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت بعد قرار استبعاده.. مستقبل النني محصور بين الدوريين التركي والفرنسي بعد أن أحرقه الإخوان.. "عبد الجابر" يتفقد المبنى الجديد لديوان بني سويف أفضل لاعب في أمم أفريقيا على رأس قائمة ميلان لموقعة أودينيزي مطران كاثوليك المنيا يكرم الناجحين في الثانوية العامة عودة الكهرباء للمناطق الجنوبية في الوادي الجديد إزالة 331 حالة إشغالات وتحرير 26 محضرا في إهناسيا (صور) الوادي الجديد تسترد 176 فدانا ضمن حملات الإزالات بالخارجة (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 معلومات عن صناعة العسل الأسود في قرى قنا (صور)

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 01:43 ص
هبه محمد عبدالحميد
 
تعد صناعة العسل الأسود بمحافظة قنا، من أهم الصناعات التي تشتهر بقرى الشمال والجنوب، نظرا لارتباطه بزراعة قصب السكر الذي يعد المحصول الإستراتيجي الأول بالصعيد عموما وقنا خاصة.

في السطور التالية نستعرض أهم 10 معلومات عن صناعة العسل الأسود بقرى المحافظة:

1- تشتهر في قرى مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، وتعد المدينة الأولى في هذه الصنعة لشهرتها بزراعة قصب السكر حيث تتصدر قائمة الجمهورية به.

2- تبدأ صناعته بعد موسم كسر القصب ودخوله في العصارات وبعدها تبدأ مراحل التصنيع.

3- العسل في فترة من الفترات كان يتصدر مبيعات المحافظة ويعد المصدر الرئيسي للدخل بها.

4- يقوي جهاز المناعة، ويمنع تصلب الشرايين.

5- إغلاق عدد من عصارات القصب التي يبلغ إجماليها في المحافظة نحو 1900 عصارة تم إغلاق 1600 عصارة وتم الإبقاء على 300 عصارة فقط.

6- تم إدخال معدات جديدة على تلك الصناعة حتى تدر دخلا أكبر.

7- ارتفاع أجور الأيدي العاملة في زراعة وتصنيع القصب ساهمت بنصيب كبير في زيادة أجور العاملين في صناعة العسل.

8- بدأ توزيع العسل للمحافظات المجاورة.

9- العصارات لا تزال تعمل بالنظام البدائي القديم.

10- يدخل في صناعة الكثير من أنواع علاج السعال والبشرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات