X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
شروط الحصول على قرض حسن من الأوقاف بدون فوائد (صوت) اتصالات البرلمان: إقرار قانون حماية البيانات الشخصية بدور الانعقاد المقبل في 10 معلومات.. تعرف على مشروع «كريتيف إيجيبت» جمهور جان يامان يفاجئه أمام فندق إقامته في إيطاليا (فيديو) مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طفرة علمية.. الروبوت "الحشرة" يطير بدون بطارية

الإثنين 22/يوليه/2019 - 04:59 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية وكالات
 
تمكنت مجموعة من الباحثين في جامعة هارفارد الأمريكية من تطوير روبوت صغير على شكل حشرة تطير باستخدام 4 أجنحة، وشكلت فكرة التوليد الذاتي للطاقة (أي عن طريق الشمس) طفرة نوعية في هذا المجال.

نشرت مجلة "ناتشر" دراسة تصميم لروبوت صغير الحجم قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة هارفارد الأمريكية.

الروبوت الآلي الصغير صمم على شكل حشرة يمكنه الطيران دون الاعتماد على بطارية تقليدية، ما شكل طفرة في اختراع الروبوتات الصغيرة، بعد تجاوز مشكلة توليد الطاقة الذاتية.

وبحسب الدراسة فإن الروبوت الذي يبلغ وزنه 90 مليجرام يستخدم أربعة أجنحة مدفوعة بمحركين ومصنوعات من ألياف الكربون والبوليستر وخلايا ضوئية محدودة الصغر.

الروبوت الجديد، والذي يحمل اسم "روبوبي إكس وينج" "Robobee X Wing يبلغ طوله أقل من 5 سنتيمترات ويمكن استخدامه لأغراض بيئية والطيران في الأماكن الصغيرة والضيقة.

ولتجنب مشكلة شحن الروبوت بالطاقة، تم تصميم خلايا شمسية صغيرة لإمداد الجهاز بالطاقة اللازمة لطيرانه، وتستطيع هذه الخلايا توليد طاقة تصل قوتها لنحو 5 فولت، ومن ثم تكثيف الطاقة عبر مكثف خاص لتصل إلى 200 فولت.

​ويقول نوح جيفيرز، الباحث في مجال الهندسة بجامعة هارفارد: "أردنا أن نرفع المستوى فيما يتعلق بكمّ الطاقة التي يمكن الحصول عليها من العضلات الصناعية في الروبوت ومدى كفاءة نظام التشغيل بأكمله".

ولم يتمكن الروبوت من الطيران أكثر من بضعة ثوان حيث إن محركاته ما زالت تعاني من عدم القدرة على تخزين الطاقة، ولكن أعضاء الفريق البحثي يؤمنون بقدرتهم على إيجاد حل لذلك مستقبلا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات