X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 سبتمبر 2019 م
القلم والكشكول.. كيف استقبل الإسكندرانية العام الدراسي (صور) فرحة هيستيرية للشناوي بعد الهدف الثالث للأهلي في السوبر (صور) 60 دقيقة.. الأهلي يبحث عن الهدف الرابع أمام الزمالك لو انت موظف.. كيف تحصل على إجازة اعتيادية ؟ القوى العاملة تحل مشكلة عمال "ستيا" بالإسكندرية وصرف جزء من الحافز أحمد رسلان: السيسي يحظى بشعبية كبيرة.. والجيش المصري خط أحمر بعد تكرار السرقات.. شرطة جمصة بالدقهلية تلقى القبض على 32 شخصا أجايي يتقدم للأهلي بالهدف الثالث في مرمى الزمالك لحظة ضبط شخص بحوزته 730 طربة حشيش بـ5 ملايين جنيه في مطروح (فيديو) مدير فكرتك شركتك: مستمرون في دعمنا للشركات الناشئة متعب:اعتذرت عن منصب مدير المنتخب بعد تولي البدري خوفا من الشائعات طائرة المنيا تختتم معسكرها الخارجي بالفوز على "مصر للبترول" السياحة: برنامج الإصلاح الهيكلي يهدف لرفع مؤشر التنافسية عالميا تطبيق تجربة جمع القمامة بالصفارة داخل الأماكن الشعبية بالإسكندرية.. غدا شاهد هدفي الأهلي في الزمالك بالشوط الأول الجماهير تتابع لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك بمقاهي المعادي (صور) ضبط مخدرات خبأها راكب حول جسده بمطار القاهرة بكاء محمد عبد الغني بعد إصابته أمام الأهلي المصري وإيهاب جلال للاعب بيراميدز: "هنبطلك تلعب كرة تاني"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الهجرة" تلتقي أعضاء من الجالية المصرية في كندا

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:37 ص
شعار وزارة الهجرة شعار وزارة الهجرة أحمد عبدالمحسن
 
التقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عددا من أعضاء الجالية المصرية في كندا بمكتب النائب شريف سبعاوي في برلمان أونتاريو، في لقاء مفتوح شهد نقاشا حول كافة الجوانب التي تهم الجالية، وذلك بحضور السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، والقنصل حسام محرم قنصل مصر العام في مونتريال.

جاء ذلك على هامش مشاركتها في فعاليات الاحتفال بشهر الحضارة المصرية هناك، وفي إطار نجاح الجالية المصرية المؤثر في المجتمع الكندي لتعريف العالم بتاريخ مصر العريق الممتد، وإعلان برلمان أونتاريو في كندا الاحتفاء بشهر يوليو شهرًا للحضارة والتراث المصري للمرة الأولى، كخطوة مضيئة أمام العالم لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات.

واستهلت وزيرة الهجرة كلمتها بالإعراب عن سعادتها بجهود الجالية المصرية بكندا في حث برلمان أونتاريو للموافقة على تخصيص شهر يوليو للاحتفاء بالحضارة المصرية والتراث المصري، مؤكدة أن ذلك سيعمل على تعزيز علاقة المصريين في كندا بوطنهم الأم والبلاد التي يقيمون بها، كما يعد تثمينا لدور الجالية المصرية المؤثر وبقوة في نسيج المجتمع الكندي.

وأشارت وزيرة الهجرة، خلال كلمتها، إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات وتطور التواصل عبر آلياتها والتي قربت المصريين بالخارج من وطنهم، وكذلك إلى خطورة الاستخدام غير الواعي لوسائل التواصل الاجتماعي، مما قد يجعلها معولًا لهدم الشعوب، مؤكدة أن الكل خاسر حينما نسيء استخدام تكنولوجيا الإعلام ونحولها من نعمة إلى نقمة بدلا من كونها جسورًا للتواصل وتعميق العلاقات بين الشعوب.

ونفت الوزيرة بشدة أي مزاعم عن أي اضطهاد للأقباط، مؤكدة رفض القيادة السياسية لمصطلح "أقباط المهجر"، وأن أبناء الدولة في الخارج هم المصريون فقط نسيج واحد ووحدة واحدة لا تتجزأ، دون تمييز على أساس ديني أو غير ذلك.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنها ستعمل على تشكيل مجموعة عمل للرد على كافة الشائعات التي تثار عن مصر في الخارج، ونقل المعلومات الحقيقية، وإظهار الصورة الإيجابية الصحيحة عن مصر، مؤكدة أن التشكيك وحرب الشائعات، تتطلب نفس السرعة في الرد عليها وإظهار الحقائق، مشيرة إلى أن الوزارة ستتولى مهمة مدهم بالمعلومات اللازمة والصحيحة التي تساعدهم في أداء مهمتهم.

واستعرضت وزيرة الهجرة أيضًا، خلال اللقاء، الجهود المبذولة من الدولة حيث يتم العمل الآن بالعديد من المشروعات القومية على أرض مصر، فضلًا عن الفرص الاستثمارية بالمشروعات الجديدة، مؤكدة أن الجاليات المصرية بالخارج هم جزء من تنمية الدولة المصرية في كافة مشروعاتها وأنهم خط الدفاع الأول للوطن، مشيرة إلى أنهم على قلب رجل واحد ويشاركون في مسيرة التنمية التي تحدث على أرض وطنهم.

ومن جانبه، قدم النائب شريف سبعاوي الشكر للوزيرة على رعايتها للمصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن المصريين في الخارج قوة تستطيع أن تقدم الكثير لوطنهم الأم.

كما تقدم أعضاء الجالية المصرية بخالص الشكر لوزيرة الهجرة على زيارتها إلى كندا ولقائها بهم، وقطعها هذه المسافات الطويلة لمشاركتهم في احتفالات شهر الحضارة المصرية، مشيدين بحرص الدولة على سماع ما لديهم والاطلاع على مشاكلهم في الخارج.

جدير بالذكر أن برنامج الاحتفال يتضمن فعاليات حافلة بالعديد من الأنشطة التي من شأنها نشر الثقافة والفنون المصرية المتعددة، تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولي لإثراء هذا الحدث الفريد من نوعه والتعريف بمقدرات مصر الثقافية الكبيرة والممتدة عبر العصور، إذ تشمل الزيارة مراسم لرفع العلم المصري لأول مرة في برلمان أونتاريو بحضور وزراء وبرلمانيين كنديين وممثلين من الحكومة الكندية، كما تتضمن عقد ندوات ثقافية وتاريخية عن الحضارة المصرية القديمة يديرها وزير الآثار السابق الدكتور ممدوح الدماطي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات