X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر تكريم فاروق الباز و"مصر الخير" بجائزة المستثمر العربي باليونسكو (فيديو وصور) بنفيكا يسقط بالخسارة في ملعبه أمام لايبزيج 1/2 بدوري الأبطال عبد الله يوسف أول لاعب خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا رزان مغربي بإطلالة جذابة في أحدث ظهور (صور) تفاصيل قرعة منطقة القاهرة للناشئين مواليد 2000 و2002 و2005 غدًا.. الزمالك يبدأ معسكره المغلق ببرج العرب استعدادا للسوبر أياكس يقهر ليل 0/3 بدوري أبطال أوروبا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الغضب الدولي يتصاعد بعد احتجاز السلطات الإيرانية ناقلة نفط بريطانية‎

السبت 20/يوليه/2019 - 05:42 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية وكالات
 
توالت ردود الفعل عبر العالم الغاضبة من قرار السلطات الإيرانية، أمس الجمعة، باحتجاز ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز، وذلك بزعم"عدم احترام قانون البحار"اختراقها للقانون الدولي".

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية: "نعبر عن بالغ قلقنا للممارسات غير المقبولة لإيران، والتي تشكل تحديًا واضحًا لحرية الملاحة الدولية"، مضيفًا:لقد طالبنا السفن البريطانية بالبقاء خارج المنطقة لفترة مؤقتة لما تقوم به إيران من انتهاكات لسفننا".

وجاء ذلك التعليق البريطاني على حجز الناقلة البريطانية بعد ساعات من قرار المحكمة العليا في جبل طارق تمديد احتجاز ناقلة إيرانية للاشتباه في نقلها نفطًا لسوريا، في انتهاك للعقوبات الأوروبية، لثلاثين يومًا.

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، أنه ”لا تجوز المقارنة بين الأمرين“، معتبرًا أن احتجاز السفينة الإيرانية كان ”قانونيًا“.

وأضاف: ”ما حدث أمس في الخليج يترجم إشارات مقلقة إلى أن إيران قد تكون اختارت نهجًا خطيرًا من السلوك غير القانوني والمزعزع للاستقرار، إن رد فعلنا سيكون مدروسًا لكنه حازم“.


بدوره اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ما حدث يؤكد ما أقول عن إيران لا يأتي منها سوى المشكلات.

ومن جانبه ندد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جاريت ماركيز بـ"المزايدة في العنف" من قبل إيران.

وقال: ”ستواصل الولايات المتحدة العمل مع حلفائها وشركائها للدفاع عن أمنهم ومصالحهم في مواجهة سلوك إيران الضار“.


وقالت الخارجية الفرنسية في بيان: ”ندعو السلطات الإيرانية إلى الإفراج عن السفينة وطاقمها في أسرع الآجال، وإلى احترام مبادئ حرية الملاحة في الخليج“.

وأضافت الوزارة: ”إن مثل هذا العمل يسيء إلى مساعي خفض التصعيد الضروري في الخليج، نحن ندين ذلك بحزم ونعبر عن تضامننا الكامل مع المملكة المتحدة“.


وفي سياق ردود الأفعال، قالت الخارجية الألمانية في بيان: ”نطالب إيران بالإفراج بلا تأخير“ عن السفينة البريطانية وطاقمها، معتبرة التدخل الإيراني ”غير مبرر“.

اللقطات الأولى لناقلة النفط البريطانية المحتجزة في ميناء بندر عباس (فيديو)

وأضافت: ”إن تصعيدًا جديدًا سيكون خطيرًا على المنطقة، وسيقوض كافة الجهود الجارية للتوصل إلى حل للأزمة الحالية“ بين طهران وواشنطن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات