X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
مصرع شخص سقط من الطابق السابع بإحدى العمارات في طنطا أبطال العالم في كرة اليد للناشئين مع منى الشاذلي غدا (فيديو) حبس عاطل بحوزته 765 جرام حشيش بالسلام البورصة المصرية.. مصر للفنادق تتصدر الأسهم الهابطة اليوم خطط ليام هيمسورث بعد انفصاله عن مايلي سايرس الأنبا مارتيروس يترأس احتفال الارشيدياكون حبيب جرجس بالعذراء في مهمشة مليون دولار تكلفة عطلة كورتني كارداشيان الأخيرة (صور) المقاصة والمصري يتعادلان ١/١ وديا "ممنوع اللعب حافي".. دورة الكرة الخماسية للمصالح الحكومية ببني سويف طلائع الجيش يفوز بثلاثية بودية ديروط (صور) أيمن طاهر يخصص برنامجا تدريبيا لثلاثي حراس الزمالك قائد منتخب المغرب ينضم رسميا لفريق السيلية القطري برنامج تأهيلي لطارق حامد وشيكابالا في مران الزمالك "أوقاف قنا" تجري اختبارات محفظي القرآن.. والنتيحة خلال أيام 2000 أسرة بمشروع البيت الريفي بالفيوم تستغيث بالرئيس لإنقاذهم منتخب الشباب يتجه لأندية القسم الثاني في وديتي سبتمبر وزير النقل ومحافظ المنيا يتابعان العمل في محور سمالوط على النيل ميتشو يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك إزالة 72 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في قنا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وثيقة مسربة تكشف ترحيل السلطات التركية للسوريين إلى مناطق الحرب

السبت 20/يوليه/2019 - 03:10 م
حنان عبد الهادي
 
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة وثيقة تركية مسربة، تقدم للسوريين لإجبارهم على مغادرة تركيا طواعية، والعودة إلى مناطقهم، التي يعانون فيها من النزاع المسلح وخاصة في إدلب، حيث يتم ترحيل السوريين للمدن البعيدة على الحدود السورية مثل غازي عنتاب وأنطاكية.

ويؤكد النشطاء أن السلطات التركية تقوم حاليًا بالقبض على السوريين في إسطنبول وغيرها من المدن التركية، ومن يتواجد في مدينة أخرى غير المدينة المدون عليها إقامتهم، فيتم ترحيلهم لمدنهم بسوريا، في ظل ظروف معيشية وحرب صعبة.

وكُتب بوثيقة الترحيل المسربة "أرغب بالعودة الطواعية، لقد أبلغت بالتفاصيل، من قبل المسئولين عن الوضع العام والوضع الأمني في بلد المنشأ. أعرف أنه بموجب طلب العودة الطواعية المقدمة من الجمهورية التركية، بعد التقييم، أؤكد قراراى العودة إلى الجمهورية السورية".

وأدى ذلك إلى غضب النشطاء فقال عبد الرحمن عياش: "إسطنبول اتجننت فعلا.. الأتراك دلوقتي بيوقفوا الناس في الشوارع - السوريين تحديدا - واللي مش معاهم إقامة أو إقامتهم على مدينة تانية غير إسطنبول بيقبضوا عليهم وبيرحلوهم لإدلب (فيه ناس بيترحلوا على المدن البعيدة على الحدود السورية اللي عليها إقاماتهم زي غازي عنتاب أو أنطاكية).

ورد أسعد هنا: "هذه هي العودة الطوعية من تركيا للاجئين السوريين التي تجبرها الشرطة السوريين على التوقيع عليها لترحيلهم إلى سوريا بشكل قانوني".

وكان السوريون وقعوا على عريضة على موقع أفاز، مؤخرًا، تطالب السلطات التركية بعدم ترحيل السوريين خاصة إلى بلدهم.

تحت أنظار الشرطة.. اعتداء وحشي على سياح عراقيين في تركيا (فيديو)


وقالت العريضة التي وقعها أكثر من ثلاثة آلاف شخص حتى الخميس: "نتمنى على الحكومة التركية ولأسباب إنسانية خالصة ونقية أن تقوم بوقف قرار ترحيل السوريين من إسطنبول سواء من لا يملكون أوراقا ولم يتم منحهم بطاقة حماية إنسانية مؤقتة والمهددين بالترحيل لسوريا قسرا وهي منطقة غير آمنة بالأصل".

وكانت السلطات التركية قد بدأت تنفيذ إجراءات التشديد وتضييق الخناق على اللاجئين السوريين في كل تركيا، وخاصة في إسطنبول، حيث يُرحَّل بعض السوريين حالياُ من تركيا إلى شمال سوريا.
وثيقة مسربة تكشف ترحيل السلطات التركية للسوريين إلى مناطق الحرب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات