X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهمين بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة رياضة البرلمان: البعد عن المصالح والمجاملات سر تتويج ناشئي اليد اتحاد الصناعات: 400 ألف قطعة جلد تم توريدها إلى مدابغ الروبيكي ليام هيمسورث يدخل في حالة اكتئاب بعد انفصاله عن مايلي سايرس يوسف يجتمع مع لاعبي الأهلي اليوم بعد رحيل لاسارتي محمد يوسف يقود مران الأهلي اليوم بعد إقالة لاسارتي الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة اطلع بره إحالة رئيس وحدة محلية و7 مسئولين في الدقهلية للتحقيق بعد توقيعه 3 مواسم.. الأهلي يحسم ملف لاعب سبورتنج إيهاب أمين أخبار ماسبيرو.. أذكى رجل في العالم سهرة درامية على صوت العرب محمود درويش: إبقاء الخطيب على فتحي مبروك بقطاع الناشئين قرار صائب 25 صورة ترصد تواصل صحة قنا حملات القضاء على البعوض فتح الحجز الإلكتروني لمباراة الأهلي واطلع بره سماع الشهود في مقتل تاجر بسبب الخلاف على مبلغ مالي بالهرم القوى العاملة بأسيوط تعقد ندوة توعية في مجال المفاوضة الجماعية نائب: إنجاز الناشئين في اليد رسم البسمة على وجوه المصريين هاني شاكر يهنئ منتخب ناشئي اليد بتتويجهم بالمونديال جمعة وعلاء وأوناجم يشاركون في تدريبات الزمالك.. وزيزو راحة لحظة سرقة دراجة نارية في وضح النهار بأكتوبر (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 نصائح تساعدك في حماية أفراد أسرتك من الشمس المحرقة

الجمعة 19/يوليه/2019 - 10:16 ص
الشمس المحرقة - ارشيفية الشمس المحرقة - ارشيفية ريهام الصواف
 
نمر هذه الأيام بحالة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وكذلك في نسبة الرطوبة، وتزامن ذلك مع موسم المصايف، يخلق حالة من القلق الشديد بين الأمهات على مدى تأثير هذا الطقس على الأطفال الصغار، واحتمالات تعرضهم للعديد من المشكلات الصحية؛ كالإصابة بضربات الشمس والحروق والالتهابات الجلدية.

وتشير الدكتورة سارة يسري أخصائي علاج الأمراض الجلدية، إلى أن هناك مجموعة من الاحتياطات التي يجب على كل ربة أسرة أن تتخذها، حتى تحمي أفراد أسرتها بشكل عام، والأطفال الصغار بشكل خاص، خلال المصايف، والتعرض المباشر للشمس المحرقة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

تغطية الرأس
يجب الحرص على تغطية الرأس بالأوشحة، والقبعات، وعدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.
فالتعرض المباشر لأشعة الشمس في هذا الطقس شديد الحرارة يسبب الصداع والدوخة، والإصابة بضربات الشمس.

ارتداء الملابس القطنية الفاتحة
يجب الحرص على ارتداء الملابس الخفيفة، والمصنوعة من القطن، كما يفضل اختيار الألوان الفاتحة، لأن الملابس الداكنة تمتص الكثير من حرارة الشمس وتجعلك تشعر أكثر سخونة نسبيا، والملابس الفضفاضة فاتحة اللون تعكس حرارة الشمس وتجعلك تشعر بالبرودة.

استخدام واقي جيد من الشمس
لابد من الاهتمام بوضع واقي من نوع جيد للوجه، وكل أجزاء الجسم المكشوفة، على أن يكون عامل الحماية من الشمس بحد أدنى SPF 50، فالواقي من الشمس يحافظ على البشرة من الاسمرار، وكذلك من التعرض لحروق الشمس.

شرب الماء والسوائل الأخرى
لتبقى رطبا، وتحافظ على جسمك، وعلى الأطفال من الإصابة بالجفاف، لا بد من شرب الكثير من الماء والسوائل لتعويض المياه المفقودة بسبب العرق عند التعرض لأشعة الشمس، وذلك لتجنب الإصابة بالجفاف الذي يعد أحد مشكلات فصل الصيف. 

ويجب شرب ما لا يقل عن 5 لترات من الماء يوميا مع غيرها من عصائر الفاكهة ومعززات الطاقة الطبيعية، كما يجب الحفاظ على وجود الجلوكوز وغيرها من المشروبات القائمة على السكر للحفاظ على مستوى الطاقة عند أعلى معدلات دائما.

الابتعاد تناول عن المواد الغذائية من الخارج
في موسم الصيف تنتشر العدوى الفطرية والالتهابات في المعدة الناجمة عن تناول الغذاء والماء من الخارج، وخاصة من مصادر غير معروفة، لذلك يجب تجنب تناول الأطعمة من الشارع والابتعاد عن مياه الشرب من الصنابير العامة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات