X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
تشييع جثمان مجدي بيبو المدير الإداري للكرة الطائرة بالنادي الأهلي (فيديو وصور) محافظ بني سويف ورئيس الجامعة يتفقدان قافلة طبية بـ"جزيرة أبوصالح" (صور) "الفتوى والتشريع"ترفض طلب"صندوق تمويل المساكن"برد ضرائب ارباح الأسهم الاستماع لأقوال شخص عثر على جثة شاب مشنوقا أعلي سطح عقار في العمرانية بطل "Me Before You" يعلن انفصاله عن زوجته بعد 6 سنوات زواج أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مجد القاسم يستعد لمهرجان محكى القلعة حكم فضيحة البرازيل يتجه للتدريب بعد اعتزال التحكيم غدا.. وفد الـ«فيفا» يجتمع باللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الأندية تحدد موعد عقد عمومية اتحاد الكرة الطارئة استعدادا للمحليات.. حزب المؤتمر يطرح الاستمارة الإلكترونية لتدريب نواب المحليات نائبة ترفض الضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي: لا تحقق ربحا اختيار الدكتور عصام فرج أمينًا عامًا للأعلى للإعلام الفتوى والتشريع: انعدام قرارات الجزاءات الصادرة من النيابة الإدارية الاتحاد العام للصحفيين العرب ينعي الشاعر والكاتب حبيب الصايغ إغلاق وتشميع صالون الحلاقة محل واقعة الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داعية سلفي: المصالحة المقبولة من الإخوان هي إعلان التوبة نائب يطالب بتفعيل لجنة إدارة المنح والقروض بالحكومة الأوقاف: توزيع 75 طن لحوم أضاحي في 21 محافظة بالأسبوع الثاني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تقرير يكشف حجم المساعدات البريطانية لإيران رغم تصاعد التوتر بينهما

الخميس 18/يوليه/2019 - 05:49 م
تقرير يكشف حجم المساعدات إيمان الحديدي
 
كشف تقرير سنوي لوزارة التنمية الدولية، اليوم الخميس، عن فضائح المساعدات الخارجية لإيران من قبل بريطانيا، مؤكدًا أن المملكة المتحدة سلمت إيران 16 مليون جنيه استرليني في غضون 4 سنوات، لتحسين الروابط التعليمية مع دول الشرق الأوسط.

وأشار التقرير، إلى أن بريطانيا سلمت 16 مليون جنيه استرليني من أموال دافعي الضرائب إلى إيران في غضون أربع سنوات فقط لتحسين الروابط التعليمية، بحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية.

وأظهر التقرير السنوي الأرقام التي تم الكشف عنها مؤخرًا، والتي تؤكد أن بريطانيا أرسلت ملايين الجنيهات من ميزانية المساعدات الخارجية إلى طهران في الفترة من 2013 وحتى 2017.

وسلط التقرير الضوء على أن إيران تلقت ملايين الجنيهات من المساعدات من خلال وكالات دولية تمولها المملكة المتحدة، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

ففي عام 2017، تم إرسال 1.5 مليون جنيه استرليني من ميزانية المساعدات البريطانية إلى إيران، على الرغم من الخلاف الدبلوماسي المستمر بين بريطانيا ونظام الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وتم الكشف عن تفاصيل الأرقام في التقرير السنوي لوزارة التنمية الدولية، بينما أصرت وزارة الخارجية البريطانية على أن الأموال لم تُمنح للحكومة الإيرانية.

يذكر أن التقرير السنوي فضح المساعدات البريطانية والتي تمت رغم التوترات بين إيران وبريطانيا، وجاء الإعلان عن هذه الخروقات في الوقت الذي تستمر فيه التوترات بين الدولة الشرق أوسطية والغرب في الارتفاع بعد أن استولت إيران على ناقلة نفط أجنبية في جزيرة لارك في الخليج.


أبرز مخططات بريطانيا لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

وكان الحرس الثوري الإيراني أكد أنه تم الاستيلاء على سفينة أجنبية تهرب مليون لتر من الوقود في جزيرة لارك في الخليج العربي، وفي الوقت نفسه أعلنت بريطانيا عن إرسال سفينة حربية ثالثة إلى الخليج مع تصاعد التوترات مع الإيرانيين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات