X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
مجد القاسم يستعد لمهرجان محكى القلعة حكم فضيحة البرازيل يتجه للتدريب بعد اعتزال التحكيم غدا.. وفد الـ«فيفا» يجتمع باللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الأندية تحدد موعد عقد عمومية اتحاد الكرة الطارئة استعدادا للمحليات.. حزب المؤتمر يطرح الاستمارة الإلكترونية لتدريب نواب المحليات نائبة ترفض الضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي: لا تحقق ربحا اختيار الدكتور عصام فرج أمينًا عامًا للأعلى للإعلام الفتوى والتشريع: انعدام قرارات الجزاءات الصادرة من النيابة الإدارية الاتحاد العام للصحفيين العرب ينعي الشاعر والكاتب حبيب الصايغ إغلاق وتشميع صالون الحلاقة محل واقعة الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة داعية سلفي: المصالحة المقبولة من الإخوان هي إعلان التوبة نائب يطالب بتفعيل لجنة إدارة المنح والقروض بالحكومة الأوقاف: توزيع 75 طن لحوم أضاحي في 21 محافظة بالأسبوع الثاني قرار وزاري بتعيين هناء سرور رئيسا لقطاع الرعاية الصحية والتمريض أول صورة للمتهم بقتل سائق داخل سيارته بمصر الجديدة «مرافق القاهرة» تضبط 47 بائعا جائلا وتنفيذ 613 قرار إزالة بالعاصمة (صور) تحصيل 420 ألف جنيه مستحقات مالية لشكاوى عمالية للمصريين في إيطاليا آخر مستجدات قضية مقتل عامل مصري في السعودية 18 سبتمبر.. الاتحاد العربي يقيم انتخابات لاختيار خليفة تركي آل الشيخ



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نجاح اختبارات لزراعة روبوت داخل المخ يتحكم في الجسم والكمبيوتر

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 03:06 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية منة يحيي
 
نشر موقعا نيويورك تايمز وبلومبرج، معلومات جديدة عن تجربة تشبه أفلام الخيال العلمي، حيث تدعي شركة Neuralink المملوكة لرجل التكنولوجيا الشهير إيلون ماسك أن روبوت "شبيه بماكينة الخياطة" سيكون قادرًا على زرع الخيوط في عمق الدماغ البشري.

وتأتي النتائج حتى الآن من اختبار الفئران المختبرية المزروعة بما يصل إلى 1500 قطب كهربائي، مقدمة لنقلها إلى الاختبارات مع البشر، حيث تصرح الشركة أن هدفها من التكنولوجيا في البداية هو القيام بأشياء مثل مساعدة مبتوري الأطراف، أو استعادة القدرة على الرؤية والتحدث والاستماع.

اقرأ.. ابتكار جديد لأشعة ضوئية تساعد في علاج أمراض الدماغ


وقال إيلون سابقًا: إنه يعتقد أن ربط أدمغتنا بأجهزة الكمبيوتر سيكون في نهاية المطاف الطريقة الوحيدة لمواكبة تقدم الذكاء الاصطناعي.

ومن بين الاكتشافات الكبيرة يأمل أن يبدأ العمل في علاج مشكلات بشرية في الربع الثاني من العام المقبل.

ووفقًا للتقرير الصحفي المنشور، فإن حزم الخيوط المرنة التي يبلغ قطرها نحو ربع قطر الشعرة، يتم زرعها باستخدام الإبر لتجنب الأوعية الدموية على سطح الدماغ، ثم تلتقط المستشعرات المدمجة المعلومات وترسلها إلى جهاز استقبال وهي شريحة مزروعة على سطح الجمجمة لتنقل لاسلكيًا.

وقال إيلون ماسك إنه يمكن إرسال المعلومات إلى الجمجمة حاليًا من خلال ثقوبًا للحفر، لكن الباحثين يأملون في المستقبل أن يتمكنوا من استخدام الليزر لتجنب الحفر، ويتم ارتداء جهاز استقبال صغير خلف الأذن، مع وجود الأجهزة اللاسلكية والبطارية وغيرها من الأجهزة.

ووفقًا لماسك، فإن شريحة v1 4x4mm الحالية لديها قادرة على الحصول على 10 آلاف قطب كهربائي مع إمكانية "القراءة والكتابة"، والتي يقول إنها تزيد عن 1000 ضعف عدد أفضل واجهة دماغية متوفرة حاليًا لعلاج مرض باركنسون.

وقال ماكس هوداك، رئيس شركة Neuralink، أن دمج المجسات في المخ مباشرة ولكن ليس في الخلايا العصبية هي الطريقة الوحيدة لإرسال واستقبال المعلومات الضرورية.

وأوضحت الاختبارات على الحيوانات تمكن القرد من التحكم في جهاز الكمبيوتر من خلال عقله فقط، وكان الأمر المثير للدهشة هو تمكن شخصين يزرعان للتواصل عن بعد.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات