X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
8 تغطيات لوثيقة تأمين الأخطار الصناعية الشاملة.. تعرف عليها برلماني: مستشارو وزير التعليم ليسوا من أهل الخبرة ترعة "كفر كلا" بالغربية تتحول إلى مقلب للقمامة (صور) مصادرة 15 طن فول غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسكندرية هاني حتحوت يستضيف إبراهيم سعيد في «الماتش» معارض بيع الأدوات المدرسية بالإسكندرية طوق النجاة للمواطنين من جشع التجار فحص بلاغات المرور بواقعة سرقة بطاريات السيارات بالمعادي آخرها طرح «فوري».. خبراء يحددون أسباب نجاح الطروحات الخاصة في البورصة بدء أولى مراحل تنفيذ تجميل العريش بمنحة رئاسية 150 مليون جنيه (صور) برلماني: وقف التعيينات ليس حلا في إصلاح الجهاز الإداري للدولة نائب رئيس بتروجت: نطالب اتحاد الكرة بتنفيذ حكم مركز التسوية "صحة قنا": تفعيل بروتوكول الأمصال ومكافحة العدوى بالمستشفيات معسكر مبكر للمقاصة بالإسكندرية استعدادا للقاء الزمالك جمال علام: تقدمت باستقالتي كمستشار لعدم أهمية دوري تقديم موعد معسكر المنتخب الأوليمبي 24 ساعة محمد شريف بعد انتقاله لإنبي: لاسارتي اتهمني بالباطل التحفظ على 76 ألف قطعة جاتوه في مصنع بدون ترخيص بأوسيم ضبط نصاب انتحل صفة مهندس بحي العجوزة حبس عامل تهرب من سداد 3 ملايين جنيه غرامات في دار السلام



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب ينصب الفخ.. أمريكا تعد حزمة إجراءات تأديبية ضد أردوغان

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 02:44 م
 أردوغان أردوغان مصطفى بركات
 
اتفقت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، على حزمة من العقوبات ضد تركيا، بسبب شراء أنقرة منظومة دفاع صاروخي روسية الصنع "إس 400".

وبحسب مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، يقول مسئولون، إن العقوبات تأتي بسبب تمثيل الصفقة التركية تهديدًا للطائرة المقاتلة من طراز F-35 الأمريكية الصنع وللدفاعات الجوية لحلف الأطلسي "الناتو".

وبحسب ما ذكره التقرير، فقد رغبت الإدارة الأمريكية بالانتظار قبل الإعلان عن العقوبات الجديدة إلى ما بعد ذكرى محاولة الانقلاب التي وقعت عام 2016 في تركيا، بهدف تجنب تأجيج التكهنات بأن واشنطن كانت مسئولة عن تلك المحاولة الفاشلة.

وأشارت المجلة إلى أن فرض هذه العقوبات لا يزال يحتاج لموافقة الرئيس دونالد ترمب، الذي سبق أن قام ببعض التحولات غير المتوقعة في شئون السياسة الخارجية.

وأكدت بعض المصادر لـ"فورين بوليسي" أن الإدارة الأمريكية كانت بصدد الإعلان عن فرض العقوبات وغيرها من الإجراءات التأديبية صباح الجمعة الماضية، عندما وصلت شحنة تشتمل على أجزاء من منظومة الصواريخ S-400 الروسية إلى تركيا.

كما أن البنتاجون حدد موعدًا لمؤتمر صحافي متلفز، كان من المفترض أن يناقش خطوات لطرد تركيا رسميًا من برنامج تصنيع المقاتلات F-35، ولكن تم تأجيل المؤتمر الصحافي بطريقة غامضة ثم تم إلغاؤها.

ومن المحتمل أن ترد تركيا على العقوبات المتوقعة بالتهديد بمنع استغلال الولايات المتحدة لقاعدة إنجرليك الجوية، وهي قاعدة رئيسية للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وتضم أسلحة نووية أمريكية.

وفي هذا السياق، قال أحد المسئولين للمجلة، إن مثل هذا التهديد ربما يبرر التوقف المؤقت للإدارة الأمريكية عن الإعلان عن حزمة العقوبات ضد تركيا.

تركيا تستلم الأجزاء الأولى من منظومة "إس 400" الروسية


في الوقت نفسه، تقوم تركيا بتحركات من شأنها تشكيل عنصر ضغط كرد فعل مستبق على العقوبات المزمع الإعلان عنها، حيث قامت أنقرة بالاستعداد لعمليات انتشار عسكري واسعة النطاق على الحدود مع سوريا، تمهيدًا لما يمكن أن يكون هجومًا جديدًا في الجزء الشرقي من سوريا، حيث تتمركز القوات الأمريكية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات