X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
استكمال اجتماع اتحاد الكرة.. الأربعاء المقبل "ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية "تنشيط السياحة" بالإسكندرية: نسعي للترويج للمقاصد المصرية بأوروبا 10 معلومات عن أهم مصانع السيدات في قنا (صور) وفاة طفلة عقب استئصال اللوزتين داخل مستشفى خاص في قنا عمرو الجنايني يتحدث عن أهدافه مع اتحاد الكرة أهالي قنا يشتكون من نقص مصل الثعبان بالمستشفيات المركزية والوحدات الصحية تشيلسي يهزم نوريتش 3-2.. ولامبارد يحقق أول فوز (فيديو) شيخ الأزهر: زيادة وعي الشباب أولى خطوات النجاح وتقدم البلاد (صور) إحالة عامل هتك عرض ربة منزل بالإسكندرية للجنايات إنشاء مطب صناعي بكوبري المشروعات بالشرقية للحد من الحوادث (صور) إطلاق اسم شهيد الشرقية "محمد عطوة" على مدرسة في منيا القمح الحكم في ٨ طعون على إلغاء فرض رسوم على خام البليت.. 8 سبتمبر التفتيش الصيدلي يضبط أدوية فاسدة ومخدرات في الشرقية (صور) 10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام 2019 / 2020 "الأعلى للإعلام" يناقش شكوى "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد لجان «اليكو» بالبنوك تستعد لبحث أسعار الفائدة على أوعيتها الادخارية.. غدا غلق 15 مزرعة دواجن مخالفة في الغربية ضبط 5 تماسيح محنطة خلال حملة للبيئة في شرم الشيخ (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 نصائح تجميلية لحماية بشرتك من الشمس المحرقة

الإثنين 15/يوليه/2019 - 09:32 م
خبيرة التجميل مي خبيرة التجميل مي محروس ريهام الصواف
 
نواجه هذه الأيام طقسا شديد الحرارة، مع ارتفاع شديد في نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإصابة بحروق الجلد، وضربات الشمس والتهابات البشرة، وما يتبعه من اسمرار وجفاف، الأمر الذي يتطلب العناية الفائقة بها، والحرص على حمايتها من أشعة الشمس المحرقة.

وتقدم خبيرة التجميل مي محروس، أهم النصائح التجميلية، التي تساعدك في حماية بشرتك من الرطوبة العالية والشمس المحرقة.

1- من أهم النصائح هي أنك تحمي نفسك قدر المستطاع من أشعة الشمس وبخاصة أطفالكم الصغار، فلتحاوي دائما الوقوف تحت مظلة، والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة.

2- اختاري الملابس ذات الألوان الفاتحة، على أن تكون خامتها قطن، واحرصي على وضع قبعة على رأسك، وعلى رأس الرضيع أو الطفل.

3- نظارة الشمس مهمة من أجل حماية العين من أشعة الشمس المؤذية، كما أنها تحمي من تجاعيد حول العين.

4- مع الحرارة العالية في فصل الصيف، يخسر الجسم كمية كبيرة من الماء، فلابد من بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل؛ لإبقاء البشرة نضرة وكذلك شرب العصائر الطازجة بدلا من المشروبات الغازية.

5- يفضّل في أيام الحر عدم الخروج من المنزل، أو التعرض للحرارة والأشعة بشكل كبير، بل يمكن الاستفادة من المكيّف.

6-في فصل الصيف تصبح البشرة دهنية أكثر، وذلك بسبب زيادة إفرازات الغدد الدهنية عند الإنسان؛ لأن الحر يحفز هذه الغدد على زيادة الإفراز، إضافة إلى ذلك، فإن العرق والتلوث الموجود في الجو، بالإضافة إلى الغبار تؤدي إلى اتساع المسام، وينصح بالاستحمام بالماء الفاتر مرة صباحا؛ حتى لا تصاب بالانسداد.

7-من المهم جدا الحفاظ على المسام نظيفة، حتى لا تظهر الحبوب في البشرة، ويمكن ذلك من خلال استخدام غسول وتونر مناسب لنوع البشرة، واهتمي بعمل سكرب خشن للبشرة، من مرتين لثلاث مرات اسبوعيا، لإزالة الخلايا الميتة أولا بأول.

8-اهتمي بماسك الزبادي بالعسل، بنقطتين ليمون أو نشا بلبن مثلج، بنقطيتين ليمون، يوما بعد يوم؛ لتنظيف وترطيب وتغذية البشرة.

9-استخدمي مرطب للبشرة سريع الامتصاص، على الجسم واليد لحماية الجلد من التشقق والجفاف.

10- ماء الورد استخدميها بوسطة قطنة لمسح الوجه ٣ مرات يوميا، كما احرصي على اصطحاب زجاجة بخاخ مليئة بماء الورد، مضاف لها ملعقة من خل التفاح، وملعقة من الجلسرين، عند الخروج من البيت أو الجلوس على الشاطيء، ومن وقت لأخر رشي هذا الخليط على كامل بشرتك؛ لترطيب وتلطيف البشرة من الحرارة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات