X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
كيف أصبحت ديزني واحدة من أكبر شركات هوليوود؟ محامي "إلغاء التابلت": الجلسة المقبلة نقدم وثيقة تكشف سبب الإصرار على المنظومة الجديدة غدا.. انطلاق الفوج الأول لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي لسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو) تركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوط خبراء: أزمات قطاعات الأسمنت والحديد والنسيج بالبورصة تحتاج تدخلا سريعا مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء فريدة الشوباشي: أمي زغردت عندما سمعت بيان ثورة يوليو أسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقاية المصري يعود لتدريباته ببورسعيد قبل معسكر الإسماعيلية ضبط 68 متهما ورفع 388 حالة إشغال طريق في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافية رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور) مكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصرية وقف بطاقات التموين لأصحاب الدخول المرتفعة الشهر المقبل (صوت) وليد صلاح الدين: الزمالك أهدى الدوري للأهلي حلمي طولان يستبعد حدوث تلاعب في مباراة المقاولون والأهلي بمناسبة تكريس أول كنيسة باسمه.. تفاصيل الاحتفال بدير أبو سيفين بنقادة إبراهيم فايق إجازة أسبوع من "نمبر وان"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ولاية أمريكية تستعد لإعصار يهدد بقاءها على وجه الأرض اليوم

الجمعة 12/يوليه/2019 - 03:02 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ايمان الحديدي
 
أمرت السلطات الأمريكية في جنوب شرق نيو أورليانز، بولاية لويزيانا، أمس الخميس، بالإخلاء الإجباري للولاية، حيث تستعد المدينة والجزء المحيط لساحل لويزيانا لإعصار محتمل قد يؤدي إلى فيضانات مفاجئة.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، من المتوقع أن تتحول الأعاصير إلى عاصفة استوائية تدعى "باري"، وربما تكون أول إعصار هذا الموسم بحلول فجر الجمعة، حيث ستصل إلى الشاطئ على طول ساحل لويزيانا - ميسيسيبي - تكساس وتصب المزيد من المياه في نهر المسيسيبي المتضخم بالفعل، مما يزيد خطورة الأوضاع بهذه المناطق.

وقال خبراء الأرصاد، إن الخطر الأكبر في الأيام القادمة ليس الرياح المدمرة ولكن الأمطار الغزيرة مع اقتراب العاصفة التي تسير بخطى بطيئة في وادي المسيسيبي.

وأعلن حاكم ولاية لويزيانا، جون بيل إدواردز، حالة الطوارئ وقال إن قوات الحرس الوطني وسيارات المياه العالية ستتمركز في جميع أنحاء الولاية، محذرًا من أن ساحل لويزيانا بأكمله يلعب دورًا خطيرًا في هذه العاصفة.

وطالب مسئولو نيو أورلينز، من المواطنين الاحتفاظ بثلاثة أيام على الأقل من الإمدادات والحفاظ على مصارف مياه مجاريهم تتحرك المياه بسرعة، كما طالبوا الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من نهر المسيسيبي بالإخلاء الإلزامي والتوجه للبقاء في أبرشية في الطرف الجنوبي الشرقي من ولاية لويزيانا.

وتتوقع خدمة الطقس الوطنية ارتفاع النهر إلى 20 قدمًا (6 أمتار) بحلول صباح يوم السبت، في منطقة نيو أورليانز المحمية بالسدود التي يتراوح ارتفاعها بين 20 و25 قدمًا.

وقال خبراء الأرصاد إن لويزيانا تشهد ما يصل إلى 12% من الأمطار بحلول يوم الإثنين، مع تلقى مناطق معزولة ما يصل إلى 18 %، وقد تؤدي زيادة العاصفة عند مصب نهر المسيسيبي أيضًا إلى ارتفاع منسوب النهر الذي قد يستمر لأشهر.

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «إيداي» بموزمبيق لـ700 شخص

يذكر أن مدينة نيو أورلينز نهضت من تحت الركام، بعد أن عرفت إحدى أروع قصص المأساة، فصمدت واستمرت في الحياة، فقبل عشر سنوات، اقتلع الإعصار كاترينا المباني من أساساتها وانقض مثل طوفان على نيو أورلينز وأدى إلى مصرع بعض الأشخاص غرقا في منازلهم، أما من تمكنوا من الوصول إلى السطوح أو تأمين مستلزمات الحماية النسبية على الأرض، فاضطروا إلى انتظار الإغاثة عدة أيام وقد حلت اليوم منازل جديدة مبنية على ركائز، محل قسم كبير من الحطام المتعفن الذي عثر عليه بعد تصريف المياه من هذه المدينة الساحلية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات