X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر تكريم فاروق الباز و"مصر الخير" بجائزة المستثمر العربي باليونسكو (فيديو وصور) بنفيكا يسقط بالخسارة في ملعبه أمام لايبزيج 1/2 بدوري الأبطال عبد الله يوسف أول لاعب خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا رزان مغربي بإطلالة جذابة في أحدث ظهور (صور) تفاصيل قرعة منطقة القاهرة للناشئين مواليد 2000 و2002 و2005 غدًا.. الزمالك يبدأ معسكره المغلق ببرج العرب استعدادا للسوبر أياكس يقهر ليل 0/3 بدوري أبطال أوروبا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

معهد المحاماة جسر العبور للجدول الابتدائي.. الدراسة إلزامية لمحاميي الجدول العام.. ٦ أشهر مدة الدورة وشهادة اعتماد من النقابة.. ٩ إجراءات للانتقال للدرجة الأعلى.. و٤٠٠ جنيه لتعديل القيد

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 05:34 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية منى عبيد
 
‎تبنى مجلس نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، مشروع إنشاء معاهد للمحاماة في كافة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، بهدف تأهيل المحامين الجدد لممارسة المهنة بشكل فعلي، ولا سيما أن الدراسة في كليات الحقوق دراسة أكاديمية، وهو ما تختلف عنه معاهد المحاماة التي تقدم مادة علمية صريحة ومكثفة، تؤهل المحامي المبتدئ لمعرفة أصول ممارسة المهنة، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

6 أشهر دراسة

حددت النقابة مدة الدراسة في المعهد ستة أشهر، نظام العمل فيها وفقًا للنظام الأكاديمي من خلال عدد من المحاضرات يلقيها متخصصون من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط بعد التنسيق مع مكتب النائب العام ووزارة الداخلية.

الدراسة إلزامية

‎الدراسة في المعهد إلزامية على كل المحامين في الجدول العام، بعد انتهاء مدة الدراسة تجرى اختبارات شفوية وتحريرية، ومن يجتازها يحصل شهادة حتى يتمكن من التقديم للنقل من الجدول العام إلى جدول الابتدائي، أن من لا يحصل على هذه الشهادة لن يتمكن من النقل إلى الجدول الابتدائي بعد الآن.

انتهاء الدورة الثانية

مع اقتراب نهاية الدورة الثانية لمعهد المحاماة، والتي ستكون اختباراتها نهاية يوليو المقبل، يتأهل بعدها الدارسين إلى الانتقال للجدول الابتدائي، ولا سيما أن النقابة العامة للمحامين، شددت على ضرورة اجتياز المتقدمين بطلبات القيد في الجدول الابتدائى معهد المحاماة، حيث إنه بدون اجتياز المرحلة التدريبية في المعهد لا يمكن للمحامى الحصول على كارنيه نقابة المحامين بكافة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

الأوراق المطلوبة

وحددت النقابة العامة للمحامين عددا من الأوراق المطلوبة للقيد بجداول النقابة وشروط القبول والرسوم المقررة للنقل بين جداول النقابة.

وفيما يلى الأوراق المطلوبة للنقل من الجدول العام إلى الابتدائى
‏- صورة البطاقة الضريبية مع الاطلاع على الأصل.
‏- صورة بطاقة الرقم القومي.
‏- إيصال بسداد الرسوم من إدارة التحصيل.

‏- شهادة تعديل قيد من السجلات وذلك بعد سداد الرسوم في النقابة.
‏- المعاملة العسكرية أو الإعفاء النهائي إذا لم يقدم من قبل أو تم سحبه ولم يرد.
‏- شهادة إنهاء تدريب من المحامى الذي تم التدريب بمكتبه واعتمادها من النقابة الفرعية التابع.
‏- من لم يتقدم للقيد في السنة الثالثة يطلب منه شهادة تحركات من إدارة الجوازات وذلك في حالة عدم وجود جواز سفر.
‏- من لم يتقدم للقيد في السنة الثالثة يطلب منه برنتر تأمينات‏.
- ‏400 جنيه رسم تعديل القيد من الجدول العام إلى الابتدائي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات